×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#مستشفى_عسير المركزي يستحدث ثلاث عيادات مسائية تعمل بشكل يومي

للكشف على الحالات الباردة ولتخفيف الضغط على الطوارئ

#مستشفى_عسير المركزي يستحدث ثلاث عيادات مسائية تعمل بشكل يومي
تنومة : وجه المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عايض بن عبدالله الشهراني بتشغيل ثلاث عيادات مسائية تعمل بشكل يومي من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة الواحدة صباحاً من كل يوم في العيادات الخارجية بمستشفى عسير للكشف على المرضى بعيدا عن ازدحام الطوارئ وبمعدل وقت معاينه للمريض يصل الى اقل من عشر دقائق.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن هذه المبادرة تأتي تقديراً وحرصا من إدارة المستشفى علي تقديم خدمه ترقي لتطلعات مراجعيه ولما تشهده طوارئ مستشفى عسير المركزي من ازدحام خلال موسم الاصطياف حيث ارتفع معدل المراجعين يوميا من ٤٥٠ مراجع قبل الإجازة الي ضعف هذا العدد.

وأضاف النقير بأن هذه العيادات مجهزه بطاقم من الأطباء والتمريض والاداريين لتقديم الخدمة الصحية للحالات الباردة وغير الطارئة ولا تستدعي دخول إنعاش الطوارئ وكذا الحالات التي لا تحتاج تنويم عن طريق الطوارئ.

واهاب النقير بأصحاب الحالات الباردة وغير الطارئة الى مراجعة هذه العيادات او مراجعة مراكز الرعاية الصحية في الفترة الصباحية والمراكز المناوبة في الفترة المسائية مشيراً إلى أن 70% من مستفيدي أقسام طوارئ المستشفيات بصفة عامة ليسوا في حالات حرجة، ولا تستدعي حالاتهم العلاج الفوري، ويمكنهم الانتظار أو مراجعة المراكز الصحية، مؤكداً بأن وجود الحالات الباردة في أقسام الطوارئ يسبب أزمة تكدس خانقة وإرباكاً للأطباء وأخذ وقت من يستحق العلاج والتدخل السريع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..