×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#أبها تنفرد بإسبقية تنفيذ رؤية ٢٠٣٠وتزرع البسمة على شفاه زائريها

#أبها تنفرد بإسبقية تنفيذ رؤية ٢٠٣٠وتزرع البسمة على شفاه زائريها
تنومة : نقطة الانطلاقة من الأوبريت والكوميديا وشارع الفن الحدثين الأبرزين

سيدة الشاشة الخليجية : في زمن المآسي .. أبها تجمعنا وتعيد ابتسامتنا

الخطيب : سويسرا الخليج تنتظر اكتمال الإنشاءات

السناني : المهرجان تاريخ وثقافة وهوية وطن .. وعودة المفتاحة مبهجة

نجحت مدينة أبها أن تكون في مقدمة مدن المملكة التي تنفذ رؤية ٢٠٣٠ التي جعلت من الترفيه والبسمة من الحقوق الأساسية التي ينبغي أن يحظى بها المواطن السعودي ، وذلك من خلال فعاليات نوعية بمهرجان أبها يجمعنا ، مغايرة تماما عن السنوات الماضية .


نقطة انطلاقة
يقول مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة : " منذ اللحظة الأولى للمهرجان وضعت إدارة المهرجان الرؤية نقطة انطلاقة ، فشعارها موجودا في جميع إعلانات المهرجان ، وكان أوبريت حفل افتتاح المهرجان بعنوان «رؤية» بحضور ورعاية أمير المنطقة ، وهو الذي عد ملحمة وطنية ، ضم 5 لوحات تحكي تفاعل الوطن والمواطن مع رؤية المملكة 2030، من إعداد الشاعر عبدالله الشريف، وأداء الفنانان الدكتور عبدالله رشاد وطلال سلامة، ورؤية الألحان الدكتور عبدالله رشاد، والتوزيع الموسيقي المهندس سمير سالم، والرؤية الإخراجية والتنفيذ العام محمد أبوحريد وبإشراف ومتابعة مشبب القحطاني ".

استحداث فعاليات الترفيه والبسمة
ويضيف : " واستحدث المهرجان فعاليات نوعية راعت جانب الترفيه والبسمة التي نصت الرؤية أن تكون حقا من حقوق المواطن السعودي ، وكان في مقدمة تلك الفعاليات النوعية ؛ مهرجان الكوميديا الدولي الذي استقطب كبار نجوم الفن العربي ، مكرما ٥ شخصيات خدمت الدراما العربية وموزعا جوائز لأفضل أعمال وشخصيات ، بالإضافة إلى ٣ عروض لمسرحية " أنا وهو وهو " وعرضين نسائيين " ظل حيطة " وعروض " استاند اب كوميدي " ومعرض للكاريكتير وندوات وورش عمل " .
متابعا : " كما شهد المهرجان في نسخته الحالية استحداث فعالية شارع الفن التي حولت وسط المدينة إلى ثنائية جمال وفن ، وكانت حديث المجتمع السعودي باعتبارها خطوة غير مسبوقة في مدن ومناطق المملكة ، فضلا عن ابتكار المهرجان لمنتدى عسير الدولي للإعلام الرياضي ورالي عسير الدولي التي ستلبي رغبات شريحة واسعة من الشباب الميال إلى الرياضة مع مجموعة من الفعاليات الرياضية الأخرى " .

المساهمة ولو بجزء بسيط
أمير منطقة عسير كان قد أكد رعايته لعروض الصوت والضوء والألعاب النارية بحديقة بحيرة سد أبها ضمن فعاليات المهرجان أن المنطقة تسعى للمساهمة ولو بجزء يسير في تنفيذ رؤية ٢٠٣٠ الطموحة والجبارة ، وأن مدينة أبها ستشهد نقلة مختلفة أخرى في احتفالات مناسبة الفوز بلقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ ، مفصحا عن بعد للمهرجان حينما قال إن وطننا عظيم وكبير ، على حدوده رجالا يحمونه ، وداخله احتفالات تؤكد أنه بخير وإلى خير .
ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد إلى أن موسم المنطقة اختلف اختلافا جذريا هذا العام ، وأن الجو الجميل والمطر الذي لم ينقطع زاده جمالا ، وفوق ذلك كله الأمن والأمان التي تنعم به المملكة .

تفاعل فني
الفنانة القديرة حياة الفهد قالت " في زمن المآسي التي نعيشها نحتاج إلى الكوميديا التي تعيد لحياتنا ابتسامتها وتعيينا على التخفيف من تلك المآسي .. أبها جمعتنا وأعادت ابتسامتنا " ، فيما قالت الفنانة الإماراتية الكبيرة إن أبها مؤهلة لتكون " سويسرا الخليج " ، وتكون وجهة الخليجيين السياحية ، حال انتهاء الإنشاءات الجديدة ، داعية للحفاظ على بساطتها وجمالها .
أما الفنان عبدالإله السناني فجدد سعادته بعودة توهج المفتاحة ، مشيرا إلى أن مهرجان أبها تاريخ وثقافة وهوية وطن .

تفاعل مواقع التواصل
مواقع التواصل بدورها شهدت احتفاء مختلفا بالمهرجان ، كان يشيد بالخطوات الجبارة التي شهدها هذا العام ، ومواكبته للرؤية ، ما خلق ارتياحا كبيرا لدى الشريحة الأغلب .

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..