×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يدشن مبادرة تحليل البيانات التعليمية بالتعلم الالكتروني

مدير جامعة الملك خالد يدشن مبادرة تحليل البيانات التعليمية بالتعلم الالكتروني
تنومة : دشن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاءالله السلمي صباح اليوم (الاثنين)، مبادرة تحليل البيانات التعليمية بعمادة التعلم الالكتروني، والتي تعتبر من المبادرات النوعية على مستوى الجامعات، لإهتمامها وحرصها على جودة البيئة التعليمية للطلاب.

وقام السلمي فور وصوله بأخذ جولة على معامل التعلم الالكتروني اطلع من خلالها على ألية العمل والوسائل التقنية المتاحة بها.

بعد ذلك بدء حفل التدشين بعرض فلم تعريفي عن انجازات عمادة التعلم الإلكتروني، وشمل عدداً من البرامج والخدمات الالكترونية التي قدمتها وتقدمها العمادة والممثلة في برنامج تمكين والذي يهتم بتدريب اعضاء هيئة التدريس، والطلاب على برامج التعلم الإلكتروني، كذلك الإختبارات الالكترونية، والمقررات الإلكترونية، وتصنيفها واعتمادها بالشراكة مع جهات مختصة في مجال التعلم الإلكتروني، إضافة الى حصول العمادة على العديد من جوائز التميز على مستوى الجامعات السعودية والخليجية والتي من ابرزها جائزة منظمة الـQM .

وقدم عميد عمادة التعلم الالكتروني الدكتور فهد الأحمري نبذة عن العمادة وعن مبادرة تحليل البيانات التعليمية، أوضح من خلالها أن الجامعة تحقق إنجازات واضحة وملموسة في مجالات التعلم الالكتروني، وقال" بلغت نسبة المستفيدين من برامج التعلم الالكتروني بالجامعة الى أكثر من 75%".

مشيراً الى أن مبادرة تحليل البيانات تعد من المبادرات النوعية على مستوى الجامعات والتي اهتمت بها العمادة، وأضاف" سيتم من خلال المبادرة مراقبة المقررات وكفاءتها، ومدى استفادة طلاب الجامعة من المقررات ومدى تفاعلهم معها، ومراقبة أداء أعضاء هيئة التدريس وما يقدمونه، بحيث سيكون هناك تحليلات خاصة بكل طالب وعضو هيئة تدريس تسهم في اكتشاف الخلل إن وجد والعمل على معالجته، وفي الجانب الآخر إبراز جوانب التميز وتطويرها".

بعد ذلك تم عرض عدد من قصص النجاح لعدد من الكليات التي عملت على رفع تقارير تحليل البيانات للعمادة من اجل التطوير، واكتشاف الخلل، والعمل على معالجته للنهوض ببيئتها التعليمية.

بعد ذلك اطلع معاليه على قاعة العصف الذهني، وقاعات الاتصال المرئي والاستديو بالعمادة، ووجه من خلال ذلك كلمة أبدى فيها سعادته بما شاهده من خدمات، ووسائل تقنية حديثة في العمادة مشيداً بجهود العاملين بها، وقال " سررت بما لمسته من خدمات تعليمية ومبادرات خدمية تقدمها هذه العمادة للجامعة بمختلف فروعها ولمنسوبيها".

مبيناً أن إدارة الجامعة لن تتردد في تقديم الدعم الكامل للعمادة لما من شأنه الرقي بالعملية التعليمية، وأردف " نطمح من واقع ما شاهدناه في هذه العمادة أن تتميز على مستوى الجامعات المحلية والعالمية، ونحن في جامعة الملك خالد تتركز تطلعاتنا وخططنا المستقبلية بشكل كبير في جانب التعلم الالكتروني وذلك مما سيسهم في تحقيق النجاح للجامعة بحكم عدد طلابها وعدد فروعها".

وفي نهاية الحفل الخطابي كرمت العمادة شركاء النجاح في مبادرة تحليل البيانات والتي شملت عدداً من الكليات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..