×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جناح "الفيصل الطبية" يواصل تقديم خدماته في مهرجان الأسرة والطفل بالمفتاحة

جناح "الفيصل الطبية" يواصل تقديم خدماته في مهرجان الأسرة والطفل بالمفتاحة
تنومة : يواصل الجناح الخاص بمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية المقام ضمن فعاليات "مهرجان أبها يجمعنا" تقديم خدماته لزوار مهرجان الأسرة والطفل بساحة المفتاحة يومياً من السادسة وحتى الحادية عشرة مساء، ويستمر حتى نهاية المهرجان.

ويهدف الجناح إلى الوصول إلى مجتمع واعٍ وخالٍ من سمنة الأطفال من خلال الكشف المبكر عن سمنة الأطفال من عمر 2-6 سنوات، والوقاية من اضطرابات الوزن للأطفال، وتوعية الأم عن الأوزان الطبيعية والغير طبيعية للطفل، والتوعية عن الغداء المتوازن والسليم للأطفال، إضافة إلى الكشف المبكر عن مرض السكري للأمهات، إلى جانب التوعية الصحية لهن فيما يخص الطفل والأم، حيث يتم استقبال الزائرات وأطفالهن ويتم أخذ الوزن والطول وحساب كتلة الجسم للطفل، وقياس السكري لدى الأم، ويتم التحويل إلى مراكز الرعاية في الحالات التي تتطلب ذلك.
وقد قام مستشار المدير العام التنفيذي م.ظافر القحطاني يرافقه الدكتور إبراهيم العرفج مستشار الفيصل الطبية والدكتور سعيد آل عمير مشرف التثقيف الصحي بالجمعية السعودية لطب الأسرة والدكتور عيسى عسيري ومدير العلاقات العامة والإعلام بالمدينة محمد آل دوسري بزيارة للجناح واطلعوا على سير العمل وقدموا شكرهم لفريق العمل المكون من استشاريات وأخصائيات في طب الأسرة والمجتمع، وطبيبات امتياز، يساندهن طاقم تمريض مدرب على التوعية الصحية، ومشرفات تمريض، إضافة للطاقم الإداري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..