×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يدشن وحدة التوعية الفكرية بالمخيم التوعوي بأبها

مدير جامعة الملك خالد يدشن وحدة التوعية الفكرية بالمخيم التوعوي بأبها
تنومة : دشن معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي جناح الجامعة بالمخيم الدعوي المقام ضمن فعاليات الصيف بمدينة أبها للعام الجاري، حيث كان في استقباله الدكتور سعيد البشري مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها، والمشرف العام على المخيم الدعوي علي القرفي، والدكتور يحيى البكري المشرف العام على وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد .

وأوضح السلمي أن الجامعة تتشرف بالمشاركة في هذا الملتقى ومشاركتها فيه وذلك من خلال وحدة التوعية الفكرية، وقال" الوحدة تبعث رسائلها التوعوية، والمهمة جدا، وتقدم الأساليب الوقائية الصحيحة من الأفكار المنحرفة ومظاهرها وأدواتها في هذا العصر المنفتح على وسائل الإعلام حيث أن شبابنا مستهدفون ونحن في جامعة الملك خالد نعمل على تحصين طلابنا وطالباتنا من مثل هذه الأفكار الهدامة ".

وأضاف" وحدة التوعية الفكرية تهدف إلى خدمة الجامعة والمجتمع من خلال المشاريع، والأبحاث العلمية، والدراسات، والفعاليات، والبرامج التي تعالج أسباب الغلو والتطرف ومؤثراتها ومظاهرها، والإسهام في تدعيم قيم الولاء والانتماء الوطني لدى الشباب في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظة الله - وولي عهده ، وولي ولي العهد."

وفي نفس الإطار دشن السلمي حسابات وحدة التوعية الفكرية بالجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ذلك أستمع لشرح مفصل عن المخيم الذي يهتم بعكس الجانب الوطني للمملكة العربية السعودية ورسالة ولاة الأمر والعلماء في الحفاظ على عقول الشباب وإبراز مقدرات هذا البلد .

يذكر أن وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد ستقيم ندوة عن الأمن الفكري يلقيها كلا من: المشرف على وحدة التوعية الفكرية الدكتور يحيى البكري، والدكتور صالح أبو عراد مدير وحدة البحوث التربوية بكلية التربية، وعميد كلية المجتمع ورئيس نادي أبها الأدبي الدكتور احمد آل مريع، بالإضافة إلى ندوة عن وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الأمن الفكري لدى الشباب يديرها الدكتور مسفر أبو دبيل ويلقيها نائب رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير الأستاذ علي حسن عسيري، وعضوية الدكتور عبدالله آل محيا.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..