×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

زوار مهرجان #أبها يدونون مشاعر الوفاء لشهداء الوطن

" إبداع " تدعم الأسر المنتجة في السودة بلا مقابل

زوار مهرجان #أبها يدونون مشاعر الوفاء لشهداء الوطن
تنومة : دعما لجنود الوطن المرابطين واستذكار لشهدائه والدعاء لهم ، بادر شاب وفتاة من منطقة عسير بتنظيم معرض ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا في قرية السودة التراثية .
ووضعت لوحة في المعرض ، دون عبرها الزوار ما يختلج في نفوسهم من مشاعر حب وتضامن مع جنود الوطن ، والشهداء وأسرهم ، ثم الصقوها في اللوحة ، ملتقطين صوراً تذكارية منحت لهم مجاناً .
وشهد المعرض الذي نظمه المصور الفوتوغرافي عبدالله الشهري مع المتطوعة أسماء الشهري إقبال من كافة شرائح المجتمع بما فيهم الأطفال ، وهو الأمر الذي من شأنه غرس القيم الوطنية في عقولهم ، منذ نعومة أظفارهم .
ولم تقتصر جهودهما عند هذا الحد ، بل عملا على أطلق مبادرة أخرى باسم " إبداع " لدعم الأسر المنتجة ، يوفر لهم مقراً لعرض مبيعاتهم ومنتجاتهم دون أن تتحمل تلك الأسر أي تكاليف مادية .
ويشارك عبدالله وأسماء الشهري في البحث عن داعمين لمشروعهم التطوعي ، وذلك عقب أن رأوا الإقبال الشديد على مبيعات الأسر المنتجة في معرض رام عسير ، مما دفعهم إلى العزم على عمل مبادرة " إبداع " في القرية التراثية ، كونها تشهد إقبالاً كبيرا من الزوار ، مما يوفر بيئة مشجعة لتلك الأسر .
وتولت أسماء الشهري التواصل مع الأسر المنتجة وعرض الفكرة عليهم ، وهو الأمر الذي وجد ترحيباً حاراً من الأسر ، فيما تولى زميلها عبدالله الشهري التنسيق مع أمانة منطقة عسير والتي وفرت لهم 26 محل في القرية التراثية بلا مقابل ، كما استطاع الشهري أن يوفر دعماً من إحدى الشركات لتقوم بتركيب لوحة خاصة لكل محل حسب رغبة الأسر وذلك مجاناً ، وشركة أخرى تولت نقل الأسر من مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط إلى موقع المهرجان وإعادتهم إلى منازلهم يومياً بلا مقابل ،على مدى الـ55 يوماً التي تفتح فيها القرية أبوابها للزوار .
وأكد عبدالله الشهري أن المنطقة بحاجة لمثل هذه المبادرات التي لا تتطلب جهداً أو وقتاً كثيراً ، بل أن التطوع وحب الخير والمساعدة ليست بالأمر الصعب.


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..