×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جناح "الفيصل الطبية" بملتقى الأسرة والطفل يحارب سمنة الأطفال ويوعي الأمهات

بمشاركة استشاريات في طب الأسرة

جناح "الفيصل الطبية" بملتقى الأسرة والطفل يحارب سمنة الأطفال ويوعي الأمهات
تنومة : أطلق وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الهندسية وإدارة المشاريع المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية المهندس بدر بن عبدالله الدلامي الليلة الماضية العمل بالجناح الطبي للمدينة الطبية المشارك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا من خلال جناح طبي متكامل يُعنى بتوعية الأسر الزائرة للمهرجان عن مخاطر سمنة الأطفال ومجابهة السمنة لديهم عبر تعديل الأنماط الغذائية والسلوكية المؤدية لحدوثها، وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسرة والذي أقيم في ملتقى الأسرة " كرنفال روناجرو"، المقام في ساحة المفتاحة الخارجية .

وقد استمع المهندس الدلامي إلى شرح مفصل عن الخدمات التي تقدم للزوار خلال فترة المهرجان التي تستمر حتى الخامس من ذو الحجة المقبل، وقدم شكره للجمعية السعودية لطب الأسرة على مشاركتها ولقطاع الرعاية الأولية في صحة عسير ولفريق العمل.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بمدينة الملك فيصل الطبية المتحدث الرسمي محمد آل دوسري أن الهدف من المشاركة هو الوصول إلى مجتمع واعٍ وخالٍ من سمنة الأطفال، من خلال الكشف المبكر عن سمنة الأطفال من عمر 2-6 سنوات، و الوقاية من اضطرابات الوزن للأطفال، وتوعية الأم عن الأوزان الطبيعية والغير طبيعية للطفل، والتوعية عن الغداء المتوازن والسليم للأطفال، إضافة إلى الكشف المبكر عن مرض السكري للأمهات، إلى جانب التوعية الصحية لهن فيما يخص الطفل والأم، حيث يتم استقبال الزائرات وأطفالهن ويتم أخذ الوزن والطول وحساب كتلة الجسم للطفل، وقياس السكري لدى الأم، ويتم التحويل إلى مراكز الرعاية في الحالات التي تتطلب ذلك.

وأشار المشرف الطبي الدكتور سعيد آل عمير إلى أن فريق العمل مكون من استشاريات وأخصائيات في طب الأسرة والمجتمع، وطبيبات امتياز، يساندهن طاقم تمريض مدرب على التوعية الصحية، ومشرفات تمريض، وطاقم إداري، ويفتح الجناح أبوابه أمام الزوار يومياً من الخامسة مساء وحتى الثانية عشرة ليلاً طوال أيام الأسبوع بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..