• ×

جناح "الفيصل الطبية" بملتقى الأسرة والطفل يحارب سمنة الأطفال ويوعي الأمهات

بمشاركة استشاريات في طب الأسرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تنومة : أطلق وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الهندسية وإدارة المشاريع المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية المهندس بدر بن عبدالله الدلامي الليلة الماضية العمل بالجناح الطبي للمدينة الطبية المشارك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا من خلال جناح طبي متكامل يُعنى بتوعية الأسر الزائرة للمهرجان عن مخاطر سمنة الأطفال ومجابهة السمنة لديهم عبر تعديل الأنماط الغذائية والسلوكية المؤدية لحدوثها، وذلك بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسرة والذي أقيم في ملتقى الأسرة " كرنفال روناجرو"، المقام في ساحة المفتاحة الخارجية .

وقد استمع المهندس الدلامي إلى شرح مفصل عن الخدمات التي تقدم للزوار خلال فترة المهرجان التي تستمر حتى الخامس من ذو الحجة المقبل، وقدم شكره للجمعية السعودية لطب الأسرة على مشاركتها ولقطاع الرعاية الأولية في صحة عسير ولفريق العمل.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بمدينة الملك فيصل الطبية المتحدث الرسمي محمد آل دوسري أن الهدف من المشاركة هو الوصول إلى مجتمع واعٍ وخالٍ من سمنة الأطفال، من خلال الكشف المبكر عن سمنة الأطفال من عمر 2-6 سنوات، و الوقاية من اضطرابات الوزن للأطفال، وتوعية الأم عن الأوزان الطبيعية والغير طبيعية للطفل، والتوعية عن الغداء المتوازن والسليم للأطفال، إضافة إلى الكشف المبكر عن مرض السكري للأمهات، إلى جانب التوعية الصحية لهن فيما يخص الطفل والأم، حيث يتم استقبال الزائرات وأطفالهن ويتم أخذ الوزن والطول وحساب كتلة الجسم للطفل، وقياس السكري لدى الأم، ويتم التحويل إلى مراكز الرعاية في الحالات التي تتطلب ذلك.

وأشار المشرف الطبي الدكتور سعيد آل عمير إلى أن فريق العمل مكون من استشاريات وأخصائيات في طب الأسرة والمجتمع، وطبيبات امتياز، يساندهن طاقم تمريض مدرب على التوعية الصحية، ومشرفات تمريض، وطاقم إداري، ويفتح الجناح أبوابه أمام الزوار يومياً من الخامسة مساء وحتى الثانية عشرة ليلاً طوال أيام الأسبوع بما في ذلك إجازة نهاية الأسبوع.

image
بواسطة : mohammed
 0  0  466

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

أصدر وزير العدل الشيخ وليد الصمعاني - اليوم (الأربعاء) - قرارات بتكليف مسؤولين في عدة قطاعات مختلفة بالوزارة، إضافة إلى تكليف متحدث إعلامي جديد. وكلّف الوزير كلاً من: سلمان الفوزان وكيلاً للشؤون القضائية، وطارق..

أمس 0 0

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:36 صباحًا الخميس 18 فبراير 1441.