×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نجوم ستاند آب كوميدي في مواجهة ساخنة في مهرجان الكوميديا الدولي

يشهدها مسرح "المفتاحة" ضمن فعاليات "مهرجان الكوميديا الدولي" بأبها

نجوم ستاند آب كوميدي في مواجهة ساخنة في مهرجان الكوميديا الدولي
تنومة : فيما تتجه الأنظار إلى مسرح "المفتاحة" بمدينة "أبها"، درَّة المصايف والمدن السياحية السعودية، استعدادًا لانطلاق النسخة الثانية من "مهرجان الكوميديا الدولي" ضمن مهرجان أبها يجمعنا ، كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة المهرجان عن تفاصيل عرض "ستاند آب كوميدي" الذي يتنافس فيه نجوم "الكوميدي كلوب" المقرر إقامته ضمن المهرجان الذي ينطلق في ١٦ شوال وينتهي في ٢٢ شوال . وقال العمرة : " إن عرض "ستاند آب كوميدي" والذي يقام في التاسعة مساءً سيتضمن مجموعة من "الإسكتشات" الكوميدية الساخرة ، حيث حرصت إدارة المهرجان على أن تنسجم مع قيم المجتمع السعودي وضوابطه ، ويتبارى فيها ٧ من نجوم "الكوميدي كلوب" وهم: ياسر بكر، طلال الشيخي، محمد رافعة، شاكر الشريف، عبدالرحمن الشيخي، عبدالرحمن زبيلة، ومروان عقيل ، وحرصت إدارة المهرجان على اختيار هذا اللون الكوميدي المميز من خلال الوجوه التي ارتبطت بالجمهور بشكل مباشر، بداية من ياسر بكر الذي تميز بتقديم فن "ستاند أب كوميدي" بلغة عربية تستوحي المواقف الكوميدية التي يرويها على المسرح من واقع الحياة ، وكذلك الحال بالنسبة للفنانين طلال الشيخي، ومحمد رافعة، وشاكر الشريف، وعبدالرحمن زبيلة الذين تألقوا عبر "نادي جدة للكوميديا"، وعبدالرحمن الشيخي نجم برنامج "الكوميدي كلوب"، ومروان عقيل الذي يصف نفسه بأنه "مشخصاتي"، كاتب ومقدم برنامج "فوق السطوح" على قناة "صاحي" " .

منافسة لاكتشاف الموهوبين
وفي سياق متصل، أبان العمرة أن المهرجان يشهد أيضًا فعالية أخرى لاكتشاف المواهب الشبابية الكوميدية، وتقتصر على الذكور فقط من جميع الأعمار، ومن المقرر أن يقدم هذه الفعالية أحد نجوم "الكوميدي كلوب".
وكشف عن أن هذه الفعالية ستتضمن مشاركة الجمهور في تقييم واختيار الموهوبين الذين سيقدمون مواهبهم على خشبة المسرح ، وتقتصر هذه المسابقة على المواهب الكوميدية فقط سواء من خلال "تقليد الشخصيات أو الأصوات" أو "ستاند آب كوميدي" أو "إسكيتش مسرحي" لشخص واحد أو مجموعة، وهو الأمر الذي يعد فرصة مثالية للعديد من الطاقات الشبابية التي تحتاج إلى من يكتشفها ويبلورها.

إصرار على النجاح والتميز
إلى ذلك، أكد العمرة أن القائمون على المهرجان لديهم إصرار وعزيمة كبيرين على النجاح والتميز ، مشيرا إلى أن هذا لا يتأتى إلا من خلال مراعاة خصوصية المجتمع السعودية وتاريخه وقيمه الأصيلة، مضيفا : " الرؤية المستقبلية للمملكة 2030 أكدت أحقية كل مواطن على أرض المملكة في الترفيه والبسمة سواء كصانع لها أو مستقل، ومن هذا المنطلق تأتي أهمية تدعيم الطاقات الكوميدية التي يحظى بها المجتمع السعودي، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المواهب الجديدة ووضعها على أول الطريق لتأخذ فرصتها وتثبت جدارتها بما لديها من مقومات تتفرد بها عن غيرها، ومن ثم تجدد دماء الكوميديا السعودية".
وتابع أن الباب مفتوح أمام كل من يجد في نفسه الموهبة ليكون نجمًا جديدًا في عالم الكوميديا، وأن يكتسب من خبرات من سبقه في هذا المجال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..