×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المواد الكيميائية الموجودة في الزجاجات البلاستيكية تدمر مخ الأطفال وتخفض مستوى ذكائهم

المواد الكيميائية الموجودة في الزجاجات البلاستيكية تدمر مخ الأطفال وتخفض مستوى ذكائهم
تنومة : أشار بحث جديد إلى أن المواد الكيميائية التي تتواجد في الزجاجات البلاستيكية والدخان الملوث ومستحضرات التجميل، تدمر عقول الأجنة والأطفال.

وقال العلماء إن تلك المواد الكيميائية تخفض مستوى الذكاء لدى الأطفال، ويستخدمها الناس دون معلومات مناسبة عن المخاطر المرتبطة بها.

وتشمل المواد الكيميائية الخطيرة الرصاص والزئبق والمبيدات العضوية الفوسفاتية المستخدمة في الزراعة والحدائق، و ثنائي الفينيل متعدد البروم الموجود في مثبطات اللهب، بالإضافة إلى الفثالات الموجودة في الزجاجات البلاستيكية وحاويات الطعام ومستحضرات التجميل.

وحسب التقرير الذي نشرته "مجلة آفاق الصحة البيئية" التي تصدر عن المعهد الوطني الأمريكي للصحة البيئية؛ فإنه يُمكن لدخان وعوادم السيارات ودخان الخشب، أن يؤثر على نمو المخ في الرحم وفي مرحلة الطفولة.

وقالت الأستاذة سوزان شانز من جامعة إلينوي إن هذه المواد الكيميائية ليست منتشرة في الماء والهواء فحسب، بل أيضًا في المنتجات الاتسهلاكية اليومية التي نستخدمها على أجسادنا في المنازل.

يُذكر أن نحو90% من النساء الحوامل في أمريكا وُجد في أجسادهم مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية، والتي بلغت نحو 62 مادة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..