×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هيئة السياحة تواصل التحضير لإطلاق ملتقى " ألوان السعودية " في دورته الخامسة

هيئة السياحة تواصل التحضير لإطلاق ملتقى " ألوان السعودية " في دورته الخامسة
واس : تواصل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الاستعداد لإقامة ملتقى " ألوان السعودية " في دورته الخامسة, الذي تنظمه الهيئة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 12 حتى 18ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 - 17 ديسمبر 2016 م.
وأوضح نائب رئيس الهيئة لقطاع التسويق والبرامج حمد بن عبد العزيز آل الشيخ أن ملتقى " ألوان السعودية " هذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة, حيث أقر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رفع قيمة جوائز المسابقة للأفلام القصيرة لعام 2016م لتبلغ 300 ألف، وذلك بهدف تشجيع ودعم منتجي ومصوري الأفلام المتعلقة بالسياحة السعودية ولتصبح بذلك إجمالي جوائز المسابقات ملتقى ألوان السعودية 2016 بفئتيه التصوير الضوئي والأفلام القصيرة أكثر من مليون وثلاثمائة ألف ريال سعودي.
وأفاد أن ملتقى " ألوان السعودية " أول ملتقى وطني يعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن والتعريف بمقوماته التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية، حيث يتم تنظيمه سنويا تحقيقا لمهمة الهيئة في تعزيز معرفة المواطن بوطنه وتنمية اهتمام المواطن والمقيم بالسياحة المحلية وتسويق الوجهات والمنتجات السياحية التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها, مبيناً أن الملتقى يهدف إلى تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين المبدعين والهواة لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري.
وبين آل الشيخ أن الملتقى ينفذ برامج لا تقتصر فقط على فترة إقامة الملتقى, ويسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة من خلال أنشطة متعددة من بينها المعرض المتنقل الذي يجول بين مدن المملكة.
وأشار إلى أن مسابقة الأفلام السياحية خلال دورة هذا العام من الملتقى ستشهد إضافة فئات جديدة، تتمثل في فئة الأفلام القصيرة المنتجة خصيصا للمسابقة ولها جوائز مالية ودرع الجائزة، وفئة الأفلام الوثائقية لمواضيع لها علاقة بالسياحة، وفئة أفلام قطاع الأعمال مثل شركات النقل البري والجوي والفنادق وشركات السفر والسياحة والقطارات وغيرها من جهات القطاع الخاص.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..