×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة النقل ترصد 293 مخالفة في أنشطة النقل المختلفة بـمنطقتي عسير والحدود الشمالية

وزارة النقل ترصد 293 مخالفة في أنشطة النقل المختلفة بـمنطقتي عسير والحدود الشمالية
واس : رصدت إدارات التفتيش في إداراتي الطرق والنقل بـمنطقتي عسير والحدود الشمالية 293 مخالفة بقـيمة إجمالية بلغـت 294,300 ريال، ضمن الحملات التفتيشية التي تقوم بها الوزارة على المؤسسات والشركات العاملة في أنشطة النقل المختلفة للتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح في مناطق المملكة.
ففي منطقة حائل رصدت 122 مخالفة، فيمـا سجلت غرامات مالية بلغت 134700 ريال، وتنوعت هذه المخالفات ففي نشاط نقل المعلمات جرى رصد مخالفتين تمارس النشاط بتراخيص منتهية وتشغيل مركبة بدون بطاقة تشغيل، أما في نشاط الأجرة العامة فقد جرى رصد 16 مخالفة تمثلت في ممارسة النشاط بتراخيص منتهية، وتشغيل مركبات بدون بطاقة تشغيل وبطاقات تشغيل منتهية الصلاحية وتركيب لوحة مضيئة أعلى سيارة الأجرة لا تتطابق مع الشكل المعتمد.
أما في نشاط تأجير السيارات فقد جرى رصد 11 مخالفة منها ممارسة النشاط بدون ترخيص، وعدم وضع صورة من الترخيص مصدقة في محل إدارة النشاط، وتأجير مركبة ملصق التعريف بها لا يتضمن بيانات المنشاة، وعدم الالتزام بالسعودة، وممارسة النشاط بتراخيص منتهية، أما في نشاط نقل وترحيل البضائع والمهمات بأجر على الطرق في المملكة فقد جرى رصد 99 مخالفة منها تشغيل مركبة في النشاط بدون بطاقة تشغيل أو ببطاقات تشغيل منتهية وممارسة النشاط بدون ترخيص، وتجاوز الأبعاد النظامية للشاحنة.
وفي منطقة الحدود الشمالية جرى رصد 171 مخالفة بغرامات مالية بلغت 159600 ريال هي مخالفات تأجير السيارات بعدد 3 مخالفات تمثلت في طلب بطاقة عمل من المستأجر وتصوير الوثائق.
أما في نشاط نقل المعتمرين والزوار فقد تم رصد مخالفتين، تمثلتا في ممارسة النشاط بدون ترخيص وتشغيل مركبات بدون بطاقة تشغيل، وفي مجال نقل وترحيل البضائع والمهمات بأجر على الطرق فقد جرى رصد 166 مخالفة، ومن هذه المخالفات ممارس النشاط بدون ترخيص، وعدم الالتزام بالسعودة، وممارسة النشاط بتراخيص منتهية، وتشغيل مركبات بدون بطاقة تشغيل وبطاقات تشغيل منتهية الصلاحية، وتجاوز الأحمال والأوزان النظامية للشاحنة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..