×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهزاني يعتمد شعار صيف تنومة 1437هـ

الهزاني يعتمد شعار صيف تنومة 1437هـ
تنومة - محمد الشهري: اعتمد سعادة محافظ تنومة رئيس لجنة التنمية السياحية الأستاذ : عبدالرحمن بن زيد الهزاني شعار لجنة التنمية السياحية بالمحافظة من تصميم الأستاذ : محمد بن حصان " تنومة أبهى " حيث تحدث الأستاذ محمد بن حصان عن الشعار فقال بأنه وبناء على توجيهات وإشراف من سعادة محافظ تنومة في الرغبة في تصميم شعار للجنة التنمية السياحية فقد اشتمل الشعار على الحصن الذي يعبر عن التراث التنومي في البناء ويرمز للقوة والأصالة واحتوى على اللون البني وهو يرمز إلى طبيعة تنومة ولون صخورها .

كما يحتوي على النقشات الفنية المشهورة التي تتميز بها تنومة خاصة معطياً دلالة شمولية لانتماءها لمنطقة عسير وعبارة مكتوبة بخط الثلث وهو أحد أنواع الخط العربي وهو من أشهر أنواع الخطوط ظهر لأول مرة في القرن الرابع الهجري وهو من أشهر الخطوط المتأصلة من الخط النسخي وسمي بهذا الاسم لأنه يكتب بقلم يُقَطّ محرَّفًا بسُمْك ثلث قطر القلم ، لأنه يحتاج إلى كتابة بحرف القلم وسمكه. وهو من أصعب الخطوط العربية من حيث القواعد والموازين، وهو يمتاز بالمرونة ومتانة التركيب وبراعة التأليف ويعطي بعداً دلالياً على الثراء الفكري للمحافظة بلون متدرج بدلالة رمزية للانتماء الوطني مكتوباً به " تنومة أبهى " فهي أبهى بما حباها الله من مقومات السياحة الطبيعية وهي أبهى في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة وهي أبهى في ظل الرعاية الكريمة من قبل سمو أمير المنطقة وهي أبهى بقيمها وبأصالتها وولاء وانتماء أهلها بخلفية سماوية بدلالة واضحة للطموح والتطور ونظرة إشراقية طموحة لمستقبل جميل.

وقد تم التنفيذ بإشراف ومتابعة مستمرة من سعادة محافظ تنومة خطوة بخطوة حتى توصلت ولله الحمد إلى التصميم النهائي والذي تشرفت في هذا اليوم بإعتماده وإعلانه من قبل سعادة محافظ تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناقد 21-09-1437 03:49 صباحاً
    لا ابهى من أبها
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..