×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جوازات عسير توضح آليه التمديد ستة أشهر لحاملي هوية زائر من المقيمين اليمنيين التي تنتهي ٢٠/ ٩/ ١٤٣٧هـ

جوازات عسير توضح آليه التمديد ستة أشهر لحاملي هوية زائر من المقيمين اليمنيين التي تنتهي ٢٠/ ٩/ ١٤٣٧هـ
تنومة : أوضح مدير جوازات منطقة عسير المكلف العميد/ سعد بن ابراهيم الخالدي انه امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني الشقيق فقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية " حفظه الله " بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي هوية زائر من الأشقاء أبناء الجمهورية اليمنية المقيمين في المملكة والتي ستنتهي في ٢٠ / ٩/ ١٤٣٧ .
وأكد العميد "الخالدي " أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات وأنه سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في " أبشر"
(من الفترة13/9/1437هـ وحتى 23/9/1437هـ ) واستلام الهوية عن طريق خدمة " واصل " ولتنفيذ عملية تمديد " هوية زائر " يجب مراعاة الخطوات التالية :
1- سداد رسم تمديد " هوية زائر " ومقداره ( 100 ) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 13/9/1437هـ وحتى نهاية يوم 23/9/1437هـ حتى لاتطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية .
2- دخول المستضيف عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية "أبشر" في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وطلب تمديد وطباعة " هوية زائر " .
3- من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية " أبشر " يتم اختيار أيقونة ( توصيل الوثائق ) ومنها " هوية زائر " وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال الخاص به والمسجل رسمياً في " أبشر " تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل " هوية زائر " .
4- بعد سداد رسوم التوصيل سيتم طباعة " هوية زائر " وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة " واصل " البريد السعودي .
5- المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي " واصل " سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات .
6- من تأخر عن سداد رسم تمديد " هوية زائر " بعد تاريخ 23/9/1437هـ ولم يتم تمديد " هوية زائر " له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية " أبشر " وطلب تمديد " هوية زائر " بعد سداد الرسم مع الغرامة ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي " واصل " .
7- يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية " أبشر" في موقع وزارةالداخلية ( WWW.MOI.GOV.SA) علماً بأن التسجيل والتفعيل في " أبشر " مجاني .
8- يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة ( واصل أفراد ) عن طريق البريد السعودي علماً بأن الاشتراك في خدمة " واصل " مجاني أيضاً ، وذلك للاستفادة من خدمة ( توصيل الوثائق ) من خلال الدخول في حسابه في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية " أبشر " .
9- الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه تغيير المستضيف وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق المملكة ومعه المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات تغيير المستضيف وبعدها يتم استكمال إجراءات تمديد " هوية زائر " آلياً حسب الخطوات الموضحة أعلاه .
10- في حال كان المستضيف شركة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم ( 700 ) ولا يخدمها نظام " أبشر " فيجب على صاحب المنشأة أو من يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد ( 100 ) مائة ريال خلال الفترة المحددة ( من 13/9/1437هـ وحتى نهاية يوم 23/9/1437هـ ) لتمديد " هوية زائر " وطباعتها واستلامها.
من جانبه دعا المتحدث الاعلامي لجوازات عسير العقيد / عبدالله بن حسين ال هادي جميع المستضيفين لحاملي هوية زائر غير المسجلين في "أبشر" إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية " أبشر " للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة حتى يتمكنون من طباعة ( هوية زائر ) إلكترونياً وتنفيذ طلب استلامها عن طريق البريد السعودي " واصل "
وللاستفسار بالإمكان التواصل من خلال البريد الرسمي للتواصل الإلكتروني :
992@gdp.gov.sa
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..