×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة: وفاة طالب «اللبن الملوث» بعسير كانت نتيجة توقف مفاجئ بالقلب

الصحة: وفاة طالب «اللبن الملوث» بعسير كانت نتيجة توقف مفاجئ بالقلب
تنومة : أظهرت نتائج التحاليل المخبرية، أن جسم الطالب الذي توفي بعد تناوله مع ثلاثة من زملائه جرعات من عبوة لبن ملوث بمدرستهم بقرية وادي سكار بأبها، لم تدخله أي مادة مسمومة، وأن وفاته كانت نتيجة توقف مفاجئ للقلب والتهاب رئوي حاد.

وأوضحت النتائج أن التلوث الذي شاب اللبن قد يصيب بدوار وتقيؤ فقط ولا يمكن أن يكون سبباً في وفاة شخص سليم، مشيرة وفقاً لصحيفة “المدينة”، إلى أن الطالب ربما كان يعاني من أمراض مزمنة ولم يتم اكتشافها من قبل.

ومن جهته، قال خال الطالب والوصي عليه ويدعى سعد بن موسى، إنهم بناءً على هذه النتائج تنازلوا عن اتهام الطالب الذي قدم اللبن لابنهم، حيث تأكد لهم عدم وجود صبغة جنائية في الأمر، وأن الوفاة كانت قضاءً وقدراً، لافتاً إلى أنهم تسلموا الجثمان حيث تم دفنه.

يذكر أن الحادثة وقعت في شهر رجب الماضي، حيث قدم أحد الطلاب لزملائه عبوة لبن شربوا منها، فتوفي أحدهم وأصيب البقية بدوار وإغماء نتيجة لذلك، فيما حملت لجنة تم تشكيلها للتحقيق في القضية الشؤون الصحية جزءاً من المسؤولية لتأخرها في نقل وإسعاف الطالب بنحو ساعتين ونصف الساعة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..