×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد المكلف يدشن 7 معامل حاسب آلي افتراضية

مدير جامعة الملك خالد المكلف يدشن 7 معامل حاسب آلي افتراضية
تنومة : دشن سعادة مدير جامعة الملك خالد المكلف الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني اليوم (الخميس) عدد 7 معامل حاسب آلي افتراضية، والتي تشرف عليها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة.

وأبدى الدكتور القحطاني سعادته بما شاهد، وقال" من دواعي سروري أن تكون مثل هذه المشاريع موجودة داخل جامعتنا، كما أتمنى أن يتم تعميم هذه التقنية على كافة المواقع التي يوجد بها المستهدف الأول من مثل هذه المشاريع التطويرية، وهم ( الطالب والطالبة) في الجامعة".

وحث القحطاني خلال حديثه على بذل المزيد من الخطوات التطويرية التي تنسجم مع استراتيجية الجامعة في شمولية التعليم العالي الحديث، وتمكين كافة أبناء المنطقة من الاستثمار فيه، للإسهام فيما بعد لتحقيق الثمار المرجوة، وأضاف" استثمار التقنية الحديثة في دعم مسيرة التعليم هي الغاية التي تطمح لها كل مؤسسة تعليمية لتتكامل الصورة وتتوحد ملامحها، وتكون التقنية هي الداعم الأساس في العملية التعليمية، والوسيلة للوصول إلى الغاية المنشودة".

بدوره أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لتقنية لمعلومات الدكتور سالم العلياني أن المعامل الافتراضية تدار مركزيا من جهة واحدة، وتتميز بمستوى عالي من الأمان، بالإضافة إلى قلة التكلفة المادية، مع كفاءتها العالية.

واستعرض العلياني أهم الخدمات التي سيوفرها جهاز الحاسب الافتراضي من حيث أمن المعلومات، والصيانة، والطاقة، ونسبة الضجيج، والترقية والتحديث وسهولة الاستخدام، وجودة الفيديو، والنسخ الاحتياطية، وتحديث البرمجيات.

وقال" يتمتع مشروع المعامل الافتراضية بالكفاءة العالية والموثوقية وإمكانية الاستعمال من أماكن متعددة، بالإضافة إلى المرونة الكافية للطلبة، كما يعد حلاً بديلا عن الأجهزة التقليدية والتي تواجه مجموعة من التحديات من حيث تكلفة التشغيل، والصيانة المرتفعة بالإضافة لجودة الخدمة المقدمة".

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..