×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#الذهب يصعد لأعلى مستوى في نحو عامين

#الذهب يصعد لأعلى مستوى في نحو عامين
تنومة : قفز الذهب إلى أعلى مستوياته في نحو عامين اليوم الخميس بعدما أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى أنه قد يكون أقل إقداما على تشديد السياسة النقدية العام المقبل.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1.7 بالمئة إلى 1312.55 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس أعلى مستوياته منذ أغسطس آب 2014 عند 1313.60 دولار للأوقية، وارتفع الذهب في العقود الأمريكية 2.2 بالمئة إلى 1316.30 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى له منذ أغسطس الماضي عند 1316.80 دولار للأوقية.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير أمس الأربعاء وأشار إلى أنه ما زال يخطط لرفعها مرتين هذا العام غير أنه قال إن تباطؤ نمو الاقتصاد سيحد من وتيرة تشديد السياسة النقدية في السنوات المقبلة، ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الذي يزيد تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية إلى 17.86 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لها منذ الثاني من مايو قبل أن يجري تداولها مرتفعة بنسبة اثنين بالمئة عند 17.85 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1.6 بالمئة إلى 986.30 دولار للأوقية في حين قفز البلاديوم صعد واحدا بالمئة إلى 537.22 دولار للأوقية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..