×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور: محكمة #تنومة العامة تكرم المتميزين

بالصور: محكمة #تنومة العامة تكرم المتميزين
تنومة ـ محمد حصان تصوير : حمود الشبيلي ـ حامد صالح بحضور محافظ تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني وبحضور سعادة مدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة عسير الأستاذ محمد بن سعيد الرفيدي وفضيلة الشيخ الدكتور صالح بن ناعم العمري رئيس المحكمة العامة بالنماص وأصحاب الفضيلة ومشايخ المحافظة أقامت المحكمة العامة حفل لتكريم المتميزين.

حيث بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لفضيلة رئيس المحكمة العامة بتنومة الشيخ عبدالعزيز بن هاشم القاضي شكر فيها الجميع على استجابة الدعوة والمشاركة ثم تحدث عن التميز وتكريم المبدعين وتقدير وتثمين الجهود وأهمية ذلك في شريعتنا الاسلامية السمحة ، ثم قدّمَ عرض مرئي عن سير العمل بالمحكمة العامة بمحافظة تنومة خلال الفترة من 21/10/1435هـ إلى 30/6/1437هـ والتي اشتملت على اختصاصات المحكمة وهي القضايا الجنائية التي تقع بالمحافظة وبمركز بللسمر والقضايا العقارية وقضايا الأحوال الشخصية وقضايا التنفيذ والإنهاءات الشرعية وحجج الاستحكام والقضايا المرورية والقضايا المالية وكذلك افتتاح أقسام جديدة في المحكمة منها قسم هيئة النظر ، وقسم الانهاءات وقسم التنفيذ وقم تم تكليف موظف لكل قسم لإنجاز مهامه .

وكذلك نماذج وأفكار منها اللجنة الإدارية وهي مكونة من رئيس وعضوين ومن مهامها النظر في المواضيع الإدارية التي تحصل بين الموظف والمراجع وبين الموظفين وكذلك عقد الاجتماعات ذات الصلة مذكرة إحالة داخلية الهدف منها ترتيب وتنظيم العمل ، وفكرة الورقة الخضراء إذا انتهت القضية توضع ورقة خضراء فوق المعاملة ، والورقة الحمراء إذا كانت معاملة جنائية يكون لون الورقة حمراء ، والورقة الصفراء إذا كانت المعاملة عقارية ، وبرنامج التحدي وهو عبارة عن برنامج يتم من خلاله جمع النقاط بحيث يحقق كل موظف إنجاز عمل يسجل له نقطة ثم يكرم الموظف وفق نماذج معدة.

لذلك وفي نهاية العرض عرضت إنجازات المحكمة والتي اشتملت على أعمال المحكمة حسب المكتب القضائي والتي بلغت 150 حجة استحكام و 2371 جلسة تم عقدها وقد بلغ الوارد للمحكمة من المعاملات 2503 وبلغ صادر المحكمة من المعاملات 1776 .

كما تم عرض مناشط المحكمة في صور وبعد ذلك قام راعي الحفل بمرافقة فضيلة رئيس المحكمة بتكريم الإدارات المتعاونة وبعض المشايخ والأعيان وصحيفة "تنومة الإلكترونية" ومحرر الجزيرة الأستاذ محمد بن حصان وإعلامي مكتب الدعوة الأستاذ : حامد صالح أحمد جيمي ثم كرم الموظف المثالي حسب النقاط التي تم جمعها وألتقطت الصور التذكارية وتناول بعد ذلك الجميع مائدة العشاء المعدة بهذه المناسبة .


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    متابع 13-08-1437 05:57 مساءً
    ما شاء الله يستاهلون
  • #2
    ابو عبدالله 14-08-1437 12:05 مساءً
    حسب معلومات البسيطه أنها لم تشهد محكمة تنومه أنجاز مثل هذا الانجاز في وجود الشيخ / عبدالعزيز القاضي بارك الله في جهوده وكثر من امثاله , ونبارك للمكرمين التكريم يستاهلون .
  • #3
    أبو أنس 15-08-1437 09:48 صباحاً
    الشيخ عبد العزيز رجل أحبه الجميع لإنجازاته وتفهمه لاحتياجات المراجعين... نسأل الله لكم التوفيق والسداد يا شيخ عبد العزيز وجميع العاملين معكم.
  • #4
    وليد التنومي 16-08-1437 10:12 مساءً
    التكريم من اكبر الحوافز للموظف والمسؤول على حد سواء وهذي اللفته من فضيلة القاضي سيكون لها بالغ الأثر في نفوس من تكرم وحافزا للبقية ياليت يكون هناك خطوة مماثلة من قبل بقية الدوائر الحكومية في تنومة والله اعلم
  • #5
    محمد سعيد الشهري 16-08-1437 11:53 مساءً
    شكرًا لقاضي محكمةتنومه علي خلق روح التنافسالشريف في العمل قل ان يوجد مثل ذالك
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..