×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تركيب 3 مضخات #أنسولين لشاب وسيدة مركز السكري بمستشفى #عسير

تركيب 3 مضخات #أنسولين لشاب وسيدة مركز السكري بمستشفى #عسير
تنومة: عبدالله غرمان قام مركز السكري بمستشفى عسير المركزي مؤخراً بتركيب عدد ثلاث مضخات انسولين لشاب وسيدة حامل وطفل يعانون من مرض السكري النوع الاول بأشراف استشاري الغدد الصماء والسكري لدى اﻻطفال المشرف على عيادة المضخة الدكتور محمد احمد عواض والمشرف على المركز الدكتور عبدالله عثمان وفريقهم الطبي حيث وصل عدد المرضى المستفيدين من مضخة الانسولين والتي تم تركيبها بنجاح بالمركز الي 45 مريض.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بان مركز السكري بمستشفى عسير المركزي يعد اول مركز سكري تابع لوزارة الصحة قام ببدء استخدام مضخة الأنسولين لعلاج مرضي السكري بعد مدينة الملك فهد الطبية بالرياض وذلك منذ بداية عام 2010 م بجهود عدد من الجهات ومنها الادارة العامة للمستشفيات والإدارة العامة لمراكز ووحدات السكري والدعم والمتابعة والاهتمام الدائم من قبل سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان وسعادة المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عايض بن عبدالله الشهراني

وأضاف النقير بأن المضخة المتوفرة حاليا بالمركز تعد من أحدث مضخات الأنسولين في العالم ويمكن توصيلها بحساس يمكن المريض أو أهله من معرفة نسبة السكر كما يصدر صوتا عند الارتفاع أو الانخفاض مما يساعد في تفادي الارتفاعات أو الانخفاضات الشديدة.

الجدير بالذكر بانه يراجع المركز ما يقارب 13000 مريض ويعمل بالمركز 9 استشاريين متخصصين بمرض السكري اضافة للطاقم الفني والتمريضي والاداري الخاص بالمركز بالإضافة لوجود عيادة القدم السكرية وعيادة خاصة بالضعف الجنسي يشرف عليها استشاري مسالك.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..