×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صدور العدد الإلكتروني الثاني لـمجلة #جامعة_الملك_خالد للعلوم التربوية

بإشراف الأستاذ الدكتور / صالح أبو عرَّاد

صدور العدد الإلكتروني الثاني لـمجلة #جامعة_الملك_خالد للعلوم التربوية
تنومة : صدر بفضلٍ من الله تعالى يوم الأربعاء 27رجب 1437هـ الموافق 4 مايو 2016م العدد رقم (26) من (مجلة جامعة الملك خالد للعلوم التربوية) في صورته الإلكترونية الجديدة على موقع المجلس العلمي لجامعة الملك خالد.

وقد اشتمل العدد على ثلاثة أقسام جاءت على النحو التالي:

أولاً / الأبحاث العلمية المُحكَّمة وعددها (عشرةً) أبحاثٍ تربويةٍ تناولت في مجموعها العديد من القضايا التربوية المتنوعة لكوكبةٍ من الباحثين في مختلف التخصصات التربوية والنفسية.

ثانياً / قراءة في كتاب عنوانه: (الإعاقة الحسية والحركية والعقلية وأثرها في أحكام العبادات وفقه الأسرة .. دارسة فقهية مقارنة) الذي يعود تاريخ طباعته لعام 1434 هـ / 2013 م ، لـمؤلفه الدكتور/ عبدالعزيز بن راشد الطويرش، والتي قام بإعدادها الدكتور/ربيع عبد الرؤف عامر ( أستاذ التربية الخاصة المساعد بقسم التربية الخاصة في كلية التربية بجامعة الملك خالد).

ثالـثاً / ملخصات الرسائل العلمية وقد اشتملت على(عشرة) ملخصات لرسائل علمية تربويّة حصل أصحابها على درجة الماجستير من أقسام كلية التربية بجامعة الملك خالد.

جديرٌ بالذكر أن المجلة تصدر بصورةٍ دورية (نصف سنوية)، ويُشرف على صدورها مركز البحوث التربوية بكلية التربية في الجامعة، ويرأس هيئة تحريرها الأستاذ الدكتور/صالح بن علي أبو عرَّاد عضو هيئة التدريس بكلية التربية في الجامعة ورئيس مركز البحوث التربوية بكلية التربية الذي أشار في كلمته إلى أن صدور هذا العدد يأتي بمثابة العدد الإلكتروني (الثاني) الذي يُنشر بتوفيق الله سبحانه على موقع الـمجلة الرسـمي على بوابة الجامعة الإلكترونية، والذي يُسرنا أن نُعلنه لجمهور القراء في كل مكان وهو:

http://jes.kku.edu.sa/

وأضاف قائلاً: نأمل أن يُسهم صدور العدد إلكترونياً - بإذن الله تعالى - في خدمة مسيرة المـجلة، وأن يجد فيه القراء ما ينفعهم ويخدم أغراضهم البحثية، ولاسيما أن مثل هذا النشر الإلكتروني يُتيح لأعدادٍ كبيرةٍ من القراء في كل مكان إمكانية الاطلاع والمتابعة لما يُنشر في المجلة من أبحاث ودراساتٍ ومواد متنوعة.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    د. نايف عبد الله التويم 04-08-1437 11:02 صباحاً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشاء الله على هذه المجلة الكترونية التربوية القيمة والجهد المبذرل فيها وتتميز بنشر الثقافة والخبرة التربوية فنتمنى للمجلة والقائمين عليها التوفيق والنجاح وسوف نوفيكم بنسخة من مؤلفنا (التقويم في التربية الخاصة المملكة العربية السعودية نموذج) ونأمل بتزويدنا بعنوان الذي نبعث عليه نسخة من هذا المؤلف . أخيكم / د. نايف التويم
  • #2
    علي محمد سعيد 04-08-1437 04:17 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موفقين بمشيئة الله وحقا عدد مليئ بأبحاث مفيدة وجديد سيجد فيها الباحثون بغيتهم.
  • #3
    أ.د/ صالح بن علي أبو عرَّاد 04-08-1437 11:19 مساءً
    أخي الفاضل الدكتور نايف التويم :
    شكر الله تعالى لك كريم تجاوبك وجميل تعليقك ، وإذا رغبت في إرسال الكتاب فليكن على العنوان البريدي التالي :
    أبها - جامعة الملك خالد - كلية التربية - ص .ب / 157
    الرمز البريدي 61411
    د. صالح أبو عرَّاد
    وسوف نُخصص له من يتولى قراءته والتعريف به ليكون بإذن الله تعالى ضمن أحد الأعداد القادمة ، مُكررًا لك شكري وعظيم تقديري ، وجزاك الله عنّا خير الجزاء .
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..