×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل ختام الأنشطة الطلابية (نشاط ٣٧)

مدير جامعة الملك خالد يرعى حفل ختام الأنشطة الطلابية (نشاط ٣٧)
تنومة : رعى معالي مدير جامعة الملك خالد، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، مساء أمس الأول بمقر المدينة الجامعية بأبها فعاليات الحفل الختامي للأنشطة الطلابية، والمعرض المصاحب لها، والذي تقيمه عمادة شؤون الطلاب، بحضور عدد من الوكلاء ومنسوبي الجامعة.

وافتتح الداود فور وصولة معرض أندية النشاط الطلابي، الذي احتوى على عدداً من الأجنحة شملت 30 نادي ما بين أندية مركزية وأندية الكليات، كما شهد أثناء الجولة توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، ومبادرة تكامل للمعونة القضائية، مثل الجامعة عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع ال هباش ، فيما مثل مبادرة رئيس مركز القانون السعودي للتدريب المحامي الدكتور ماجد قاروب.
وتتمحور فكرة المذكرة في أن يتم تدريب 50 طالب وطالبة من كلية الشريعة، وقسم القانون في كلية العلوم الإدارية المتوقع تخرجهم بواقع 200 ساعة لكل طالب وطالبة، بهدف الإسهام في تأسيس مهنية عالية المستوى في مجالات القانون، والعلوم الشرعية في مجال قضايا العمل والأحوال الشخصية لدى الطلاب.

عقب ذلك بدأت فقرات الحفل، حيث قدم عدداً من طلاب الجامعة عرضاً مسرحياً عبر عن دور الانشطة الطلابية في الجامعة، تلاه تقديم عرضاً مرئياً تحدث عن نشأة الأنشطة الطلابية بالجامعة، وما قدمته خلال العام الماضي وما هدفت إليه من خلال الأنشطة وتفعيل دور الطلاب بها، وما حققته من إنجازات وخدمات مجتمعية فعاله، كذلك قدم عدداً من الطلاب فقرة إنشاديه تحدثت عن فخر طلاب الجامعة بجامعتهم ووطنهم.
بدوره ألقى عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع ال هباش كلمة رحب فيها بمدير الجامعة والضيوف، شاكراً لهم حضورهم، مشيراً الى أن العمادة منذ حفل استقبال المستجدين في بداية العام الى حفل توديع الخريجين قدمت العديد من الأنشطة، والتي حققت العمادة من خلالها شيئاً من آمال الجامعة، وقال " خطونا خطوات مهمه لتحقيق هدفين رئيسين هما استيعاب الطلاب، والوصول الى أكبر عدد منهم من خلال التنوع في الأنشطة، والثاني هو بناء قيادات طلابية وزرع الثقة فيها من خلال التدريب والتمكين حتى أصبحنا ولله الحمد نفخر بهم".

وأضاف " دعم مدير الجامعة المتواصل وثقته اللامحدودة ومنحه لنا جميع الأدوات والوسائل اللازمة إيماناً منه بأهمية دورنا في العملية التربوية والأكاديمية ".

وشهد الحفل تتويج أندية الأنشطة الطلابية، حيث توج في المركز الأول نادي كلية الحاسب الآلي بلقب تاج الأندية، ومبلغ (20) ألف ريال، فيما حصل على المركز الثاني نادي كلية الشريعة وأصول الدين وحصل على مبلغ (15) ألف ريال، بينما حصل على المركز الثالث والذي حصل على مبلغ (10) آلاف، أما من ناحية الأندية المركزية فقد حصل المركز الأول نادي العمل التطوعي للسنة الثانية على التوالي، وحقق المركز الثاني للأندية المركزية نادي الخط العربي والفن التشكيلي.

من جهته عبر الداود في كلمة ألقاها عن اعتزازه بما تقدمه عمادة شؤون الطلاب من خلال الأنشطة الطلابية، وقال " لهم مني كل الشكر والتقدير لما قدمت من تخطيط وتنفيذ وتشجيع لأبنائها الطلاب ممثلة بعمادة شؤون الطلاب وجميع وكالات وإدارات العمادة"، وأضاف " كل الشكر لجميع من عمل في إنجاح الأنشطة الطلابية من مختلف منسوبي الجامعة، وأهني الفائزين بجائزة النشاط وأتمنى التوفيق لمن لم يحالفه الحظ في هذا العام بأن يحقق مراكز أعلى في السنوات القادمة".

كما كرم مدير الجامعة في نهاية الحفل عدداً من شركاء النجاح الذين ساهموا في إنجاح النشاط الطلابي من منسوبي الجامعة وإعلاميي المنطقة.

واختتمت فعاليات الحفل بالسحب على الجائزة الكبرى (سيارة) مقدمة من عمادة شؤون الطلاب، إضافة الى العديد من الجوائز التي تم السحب عليها من قبل الطلاب..

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..