×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أربعة الآف زائر وأكثر من 100 ألف ريال مبيعات معرض رام عسير في يومه الثاني

أربعة الآف زائر وأكثر من 100 ألف ريال مبيعات معرض رام عسير في يومه الثاني
تنومة : إستقبل معرض "رام عسير" لرائدات الأعمال والمستثمرات من المنزل والأسر المنتجة المقام بمركز الأمير سلطان الحضاري بخميس مشيط ، أكثر من 4 الاف زائر من يومه الثاني مساء أمس . محققا مبيعات تجاوزت 100 الف ريال، وقد تضمنت أجنحة المعرض الذي تنظمه الغرفة التجارية بابها بالتعاون مع شركة أعالي . كلا من التجارة الالكترونية ، الرسوم التشكلية ، التصوير الفوتوغرافي والازياء العسيرية ، والعطور ، واكسسوارات، وديكور، ومستلزمات الحفلات وغيرها من الحرف التي أتقنتها فتيات سعوديات وحولنها من موهبة إلى مهنة ومشروع إحترافي ، إضافة إلى تخصيص أجنحة خاصة بأسر الشهداء وجنودنا البواسل .



ويشارك بالمعرض هذا الموسم 250 رائدة أعمال خضعن أغلبهن لورشة عمل بعنوان "مهارات إنشاء وإنجاح المشروعات الصغيرة " التي أقامها مركز سيدات الاعمال بغرفة أبها . التي تهدف إلى تعليم أساسيات اختيار المشروع وزيادة فرص الربح والنجاح, بالإضافة إلى تدريب المشاركات على طريقة العرض وكيفية تحويل المشاركات من أسر منتجة إلى مستثمرة من المنزل ومنها إلى رائدة للأعمال, وتسليط الضوء على الصناعات في منطقة عسير .

تقول أم مشاري - زوجة للأحد جنودنا على الحد الجنوبي "أن هذه المشاركة هي الأولى لها ونشاطها هو صناعة الأكلات الشعبية السعودية وخاصة بمنطقة عسير وإنطباعها عن المعرض جيد جدا حيث أن التنظيم يسير بصورة سلسلة ، ومعدلات البيع معقولة جدا ، أما شريكاتها وابنتها أماني علي الغامدي الطالبة بكلية الأداب جامعة الملك خالد فتشير إلى أن ما ينقص التنظيم هو ضرورة التنسيق بين المشاركات في موضوع التنويع في المنتجات لعدم تكرار المنتجات وحتى لا يؤثر على معدل البيع.


بينما تشير " رقية علي جابر" ونشاطها نقش الحناء أن أهم ما يميز المعرض هو أنه معرض للنساء فقط وجميع المتعاونات معه رائدات للأعمال مما ينمي مواهبهنَّ ، ويجعلهنَّ أكثر نشاطا وحيوية وراحة نفسية ، مشيدة بالأسلوب الجيد للمعاملة من قبل المنظمين ، وتتفق معها صالحة محمد بلال ونشاطها الشراشف والخداديات أن الأقبال بالمعرض جيد جدا ومعدل البيع بالنسبة لها من 500 إلى 600 ريال يوميا والخدمات المقدمة لها ممتازة ويساعدها على تنمية موهبتها وزيادة خبراتها ودراسة كافة الظروف المحيطة بالتسويق .



من جهته اعتبر أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بابها عبد الله الزهراني : " أن معرض"رام عسير" في نسخته الثالثة النموذج الناجح لدعم رائدات الأعمال في عسير، لافتا إلى أن هذه التجربة الفريدة التي طرحتها غرفه أبها تعتبر من التجارب الرائدة التي دعمت خلال معرض "رام عسير في نسختيه الأولى والثانية أكثر من 500 رائدة أعمال، ويأتي المعرض لهذا العام ليتبنى أكثر من 250 رائدة أعمال، ليصل العدد إلى أكثر من 750 سيدة سيتم دعمهن وتدريبهن من خلال هذا البرامج " .
وأختتم الزهراني تصريحه مؤكدا على أن الغرفة جعلت من رام عسير موسما اقتصاديا داعما كل عام لسيدات ورائدات الأعمال . فيما عملت الغرفة على دعم البرنامج بكافة السبل ليحقق أهدافه في الحفاظ على الحرف والصناعات، وفي تطوير كفاءة المرأة السعودية في العمل عن بعد وتدريبها على استغلال التقنية في التسويق لمنتجها .

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..