×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

7 جهات حكومية تناقش غداً الأمن والسلامة المدرسية

7 جهات حكومية تناقش غداً الأمن والسلامة المدرسية
تنومة : برعاية الدكتور أحمد العيسى ينطلق صباح غد (الأحد) الملتقى الأول للقيادة المدرسية للأمن والسلامة والذي تنظمه الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم بمشاركة الإدارة العامّة للتعليم بجدة تحت عنوان (دور قائد المدرسة نحو السلامة المدرسيّة) ويستمر خلال الفترة من 24 – 25 / 7/ 1437 هـ في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، وفقاً لـ"عكاظ " .

وأوضح المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أنّ الملتقى سيشارك فيه عدد من قيادات وزارة التعليم وكذلك عدد من المسؤولين بالقطاعات الحكومية ذات العلاقة بالسلامة المدرسية وهي الدفاع المدني وشركة أرامكو وشرطة جدة وكذلك شركة الكهرباء وجامعة الملك عبدالعزيز إضافة لشركة تطوير وإدارة المباني بتعليم جدة .

مشيرا بأنّ الملتقى سيتناول مناقشة محاور مشروع الأمن والسلامة المدرسية الشامل وإدارة الحوادث المدرسية والمدرسة الآمنة والسلامة والوقاية في المدارس بالإضافة للعلاقة التكاملية بين الشرطة والتعليم لتحقيق الأمن المدرسي وكذلك السلامة في المدارس والصيانة الطارئة.

كما سيتخلل الملتقى أيضا طرح دور منسق السلامة في المنشآت التعليمية واستمارة تقييم السلامة في برنامج نور والإخلاء الآمن وكذلك مواجهة السيول ومهارات التعامل مع الأزمات ومناقشة تعزيز أمن وسلامة ذوي الاحتياجات الخاصة تعزيز جوانب الأمن والسلامة في النقل المدرسي .

من جانبه ذكر مدير إدارة الأمن والسلامة بتعليم جدة فايز الأحمدي أن اليوم الأول يشهد جلستين يدير الأولى منها المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد الحربي فيما سيدير الجلسة الثانية مستشار مدير عام التعليم بجدة الدكتور معجب الزهراني وفي ثاني أيام الملتقى سيتولى إدارة الجلسات مساعد المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني ومساعدة المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم منى باهبري.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..