×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن مشاريع كليات البنات بجامعة الملك خالد

بقيمة إجمالية بلغت ٧٠٠ مليون ريال

أمير عسير يدشن مشاريع كليات البنات بجامعة الملك خالد
تنومة : عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير عن سعادته لما حققته وتحققه جامعة الملك خالد بأبها في ميادين العلم والمعرفة مؤكداً سمّوه أن طالبات الجامعة هم مستقبل هذا الوطن المعطاء .

جاء ذلك خلال تدشين سمّوه صباح اليوم عدداً من مشاريع كليات البنات بجامعة الملك خالد بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود وأعضاء هيئة التدريس ومسؤولي الدوائر الحكومية في المنطقة.
وشمل التدشين 10 مشاريع منها تسع كليات للبنات ومبنى الخدمات الطبية ، منها ما تم الانتقال إليه هذا العام ومنها ما هو على وشك الانتهاء، فيما بلغت قيمة المشاريع الإجمالية بحوالي ٧٠٠ مليون ريال.
فيما يبلغ عدد المشاريع المنتهية والجاهزة للتسليم 5 مشاريع ممثلة في الكلية العلمية للبنات بأبها، وكلية التربية للبنات بأبها، ومشروع كلية المجتمع للبنات بخميس مشيط، ومركز الخدمات الطبية والمركز الاكاديمي الطبي بأبها، إضافة الى كلية العلوم والآداب للبنات بتهامة.

وسيتم الانتهاء من بقية المشاريع خلال فترة تتراوح ما بين شهرين الى 6 أشهر واشتملت على كلية الإدارة والاقتصاد للبنات بأبها، وكلية المجتمع للبنات بأبها، وكلية العلوم والآداب بخميس مشيط، كذلك كلية العلوم الطبية للبنات بخميس مشيط أيضاً، وكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات بتهامة.

يذكر أن الطاقة الاستيعابية للمباني بعد مشاريع التطوير والانشاء تتسع لأكثر من 40 ألف طالبة وعضوة هيئة تدريس وموظفة في جميع المباني.

من جهته عبر معالي مدير جامعه الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداوود ان طالبات جامعة الملك خالد قد حققوا مراكز متقدمة وكانت ولله الحمد والمنّة مشرّفة وترفع رأس كل من ينتسب لهذه الجامعة العريقة، وقال :إننا نسعد في هذا اليوم بحضور سمو أمير المنطقة وصحبه الكرام لتدشين عدد من المشروعات في الجامعة وهذا إن دل على شيء فإنما يدلّ على دعم سمّوه المتواصل والمستمر لخطى هذه الجامعة التي حققت نجاحات متوالية بفضل الله ثم بفضل هذا الدعم المتواصل والذي نأمل بإذن الله أن يحقق ما يتطلع ويصبو إليه ولاة أمرنا وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وسموكم الكريم .

وفي نهايه الاحتفال كرم سموه عدد من الشخصيات كما تسلّم سمّوه درعاً تذكارياً من الجامعة قدّمه معالي الدكتور عبدالرحمن الداود، ثم قام سمّوه بعد ذلك بجوله على عدد من مباني الكليات .

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..