×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

براءة اختراع أمريكية لمشرف تربوي بتعليم بيشة

عن طريقة حساب رياضية متوقفه منذ 1200 سنة

براءة اختراع أمريكية لمشرف تربوي بتعليم بيشة
تنومة : حصل المشرف التربوي بتعليم بيشة أ. علي مسفر الخثعمي على براءة اختراع من أحد أكبر مراكز براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية المتعاقدة مع الملحقية الثقافية السعودية بالعاصمة الأمريكية واشنطن العاصمة ،وذلك نظير تسجيل اختراعه في الرياضيات الذي استمر تدقيقه وتحكيمه لأكثر من ثلاث سنوات حتى تمت إجازته حسب القانون الأمريكي لحقوق الملكية لبراءات الاختراع، وأفاد أ. علي الخثعمي بأن الاختراع عبارة عن طريقة علمية وخمسة قوانين رياضية لتكوين المربعات السحرية يدوياً وهي مسألة رياضية كان آخر من عمل بها العالم المسلم ثابت بن قرة عام ٢٢٠ للهجرة أي قبل ١٢٠٠ سنة وتوقفت المحاولات لإستكمال العمل بها منذ ذلك الوقت، وأضاف الخثعمي بأن تخصصه الجامعي هو اللغة العربية وهو خريج علوم شرعية وعربية ولم يدرس الرياضيات مما حدا ببعض الأشخاص محاولة نسب هذا الاختراع لأنفسهم وسرقة محتواه،



وأضاف الخثعمي بأنه متخرج قبل ثلاث سنوات من أمريكا بدرجة الماجستير بمرتبة الشرف الأولى ومعدل تراكمي ٤ من ٤ وبرسالة تخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما أضاف بأنه شارك في أكثر من ١٥ مؤتمر دولي في دول متعددة على حسابه الخاص وأن لديه عدة أبحاث تربوية، واختراعات جاهزة للتقدم بها قريبا إن شاء الله. مهدياً هذا الإنجاز لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وولي عهده وولي ولي عهده .

وعن العقبات التي واجهته قبل تسجيل براءة اختراعه عقبة التحكيم المحلي ، حيث كان حكم المحكمين في السعودية بأنه يستحيل لطالب اللغة العربية حل مثل هذه المسألة ، وأن محتوى البحث غير صحيح ، وقد يكون الباحث سرقه من الإنترنت أو من أحد المختصين، وبعد نشره خارجيا وإجازته اعتذرت جميع مؤسسات الدولة المسؤولة عن الاختراعات عن تقديم أي مساعدة بحجة أن البحث نظري ولا يوجد نظام ينص على تقديم المساعدة لمثل هذه الحالات، وهذا إهمال واضح للبحث العلمي على حد وصفه.

مضيفاً أن جميع الجامعات السعودية اعتذرت عن قبوله على الوظائف التعليمية بحجة أن تخصصه في البكالوريوس تربية ولغة عربية، والماجستير تربية خاصة ،

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..