×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طريق #تنومة - #بلقرن بين تأخر التنفيذ.. ومعاناة العابرين

طريق #تنومة - #بلقرن بين تأخر التنفيذ.. ومعاناة العابرين
النماص - عبدالعزبز علي مغرم يُعد الطريق الواصل بين محافظتي تنومة وبلقرن ، مرورا بالنماص ومركزي السرح وبني عمرو بمنطقة عسير .. من أصعب الطرق بالمملكة نظراً لطبيعة المناطق الجغرافية الوعرة التي يخترقها , وهو أيضاً من أكثرها إزدحاماً وحركة مرورية ، خصوصاً أثناء موسم فصل الصيف الذي تستقبل فيه تلك المناطق أعداداً كبيرة من السياح والزوار من مختلف مدن المملكة ودول مجلس التعاون وغيرها ؛ بالإضافة إلى سوء العوامل والظروف الجوية , حيث يخيم الضباب الكثيف على تلك المحافظات لعدة أشهر من السنة, كونها تقع في أعالي مرتفعات جبال السروات.

هذا الطريق لم يكتمل ازدواجه - مع الأسف - بعد سنوات عديدة من اعتماده , بل أصبح أكثر خطورة مما كان عليه بعد أن تغيرت معالمه بسبب كثرة التحويلات والحفريات واعمال الدفن وغيرها؛ إضافة إلى عدم وجود لوحات للسلامة وإشارات للتنبيه بشكل كاف فأصبح من الصعوبة بمكان السير فيه، حتى في ظروف الطقس العادية.

المواطن محمد ابوهياف العمري، قال لـ(الجزيرة): إن الأهالي يأملون من وزارة النقل متابعة هذا الطريق بشكل أكبر والتدخل في معالجة مشاكله بشكل عاجل، ومعرفة اسباب هذا التعثر الذي تضاعفت بسببه الحوادث, وفقدت على إثره الكثير من الأرواح. وأضاف العمري: إن مما يستغرب له حقيقة ، هو أن بعض المواقع في هذا المشروع سحبت منها المعدات كلياً، وبالتالي تركت المكان بشكل يعرض حياة العابرين والمسافرين للخطر.. دون الشعور بأدنى مسؤولية !؟.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..