×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تنظم مؤتمر الأنظمة الصحية الجامعية

برعاية أمير منطقة عسير

جامعة الملك خالد تنظم مؤتمر الأنظمة الصحية الجامعية
تنومة : يرعى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -حفظه الله- حفل افتتاح، مؤتمر الأنظمة الصحية الجامعية "المفهوم، والرسالة" صباح غدا الأربعاء بفندق قصر أبها.

وأوضح معالي مدير الجامعة المشرف العام على المؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، امتداد لما يقدمه سموه من اهتمام بالغ، ومتواصل لكافة أنشطة الجامعة، بالإضافة إلى كافة ما يتعلق بالمصلحة العامة، وقال" تأتي رعاية سموه لما يوليه من دور فاعل، ومهم في التعليم الجامعي، والخدمات الصحية بالجامعة فضلاً عن خدمات التعليم بأنواعها، وهذا ليس بمستغرب على سموه عندما نعلم أن الجامعة وضعت في أهدافها عملية التنمية الشاملة للمجتمع، والخدمات الصحية هي أحد أهم الأهداف التي توليها الجامعة اهتمامها "

وبين الداود أن المؤتمر يأتي من منطلق اهتمام الجامعة بالأنظمة الصحية الجامعية، وكذلك التوازن بين التعليم الصحي، والبحث العلمي، والخدمات الصحية، لافتا إلى سعي جاهد لبناء نظام صحي متكامل في الجامعة.

بدوره أوضح وكيل الجامعة للتخصصات الصحية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور خالد بن سعد ال جلبان أن رعاية سمو أمير منطقة عسير تعد تشريفا للجامعة والمؤتمر، ودعما منه لهذا الحدث الهام هذا المؤتمر يأتي إيمانا بدور الجامعة اتجاه الوطن، والمجتمع، بالإضافة إلى المساهمة في الإرث العلمي العالمي، ومعالجة مفهوم جديد في الأنظمة الصحية الجامعية.

كما بين أن فكرة إقامة هذا المؤتمر جاءت من معايشة للنهضة الغير مسبوقة في التعليم الصحي، والمنشآت الصحية الجامعية التي تجاوزت الـ20 مدينة ومستشفى جامعي في مختلف مناطق المملكة، الأمر الذي أدى لظهور هذا المفهوم الذي لم يسبق نقاشه بمنهج علمي كون المنشآت الصحية الجامعية العالمية تتبنى النظام الصحي العام دون أن يكون لها هوية محددة وقال" هذا المفهوم الجديد جذب القيادات في هذا المجال من أرقى المنشآت الصحية الجامعية من أنحاء العالم إلى المشاركة بأوراق ورؤى عن هذا المفهوم الذي سينعكس على جودة الخدمات الصحية والتعليم الصحي في المملكة، ويعزز مكانتها العلمية في هذا الميدان وهذا المفهوم الذي نتوقع أن يكون انطلاقة لمزيد من الأبحاث والمؤتمرات حول العالم ويبقى للجامعة السبق في هذا المنهج".

كما بين آل جلبان بأنه من خلال محاور المؤتمر سيتم الوصول إلى توصيات واضحة، وعملية في الجانب الصحي الجامعي الخدمي والبحثي والتعليمي.

يذكر أن مؤتمر الأنظمة الصحية يهدف إلى بلورة مفهوم الأنظمة الصحية في الجامعات وبيان آلية التوازن بين التعليم الصحي والبحث العلمي، وتقديم الخدمات وكذلك تحديد دور الأنظمة الصحية في الجامعات ضمن النظام الصحي العام ودراسة مصادر التمويل المستدام للأنظمة الصحية الجامعية وتحديد الطرق الأنسب لإدارة الأنظمة الصحية الجامعية، وبيان نطاق عمل الأنظمة الصحية في الجامعات ودرجات ومستويات الخدمة المقدمة واستشراف مستقبل الخدمات الصحية الجامعية بالمملكة وانعكاسها وتحديد معايير نجاح الأنظمة الصحية الجامعية .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..