×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تدشين "حديقة الحزم" بأحد رفيدة بتصميم نموذجي

بها ممشى للرياضة ونافورة مائية ومسطحات خضراء

تدشين "حديقة الحزم" بأحد رفيدة بتصميم نموذجي
تنومة : دشنت بلدية محافظة أحد رفيدة "حديقة الحزم" بجوار مبنى البلدية والمركز الحضاري على طريق الملك عبدالله على مساحة تزيد على 37500 متر مربع.

وأوضح رئيس البلدية حزام بن قبلان بن جديع بأن الحديقة تعتبر سلسلة من الحدائق التي تنشأها البلدية حالياً لتفعيل الدور السياحي للمحافظة خلال الموسم السياحي , حيث إستغرق العمل بها سنة واحدة.

وأضاف بأن "حديقة الحزم" النموذجية بالمحافظة حيث يتوفر بها عدد من الخدمات الصحية والترويحية والرياضية إضافة إلى موقعها بين المركز الحضاري وساحة مخصصة للمهرجانات على الطريق الرئيسي الرابط بين مدينة أحد رفيدة ومدينة أبها، كما تم إنشاء وتجهيز مواقف للسيارات تمت سفلتتها ورصفها وإنارتها.

وأشار إلى أن مساحة المسطحات الخضراء بالحديقة 14120 متر مربع يتم تسقيتها بالمياه بواسطة الرش والري بإستمرار , وبها 137 شجرة متنوعة وعدد 57 نخلة ونافورة مائية , وتم تنفيذ ممشى لرياضة المشي بطول كيلو متر , كما تم إنشاء دورات مياه ومرافق صحية.

كما تم تركيب عدد 12 مظلة للجلوس وتوفير عدد كبير من المقاعد وحاويات النفايات متوزعة في كافة أنحاء الحديقة , وإنارتها بعمودين بإرتفاع 20 متر هايمست وعدد 17 عمود مجلفن تتضمن 34 كشاف بإرتفاع 14 متر وعدد 30 عمود ديكوري بإرتفاع 8 أمتار.

الجدير بالذكر بأن البلدية ستقوم خلال الأيام القادمة بتفعيل عدد من الخدمات بالحديقة مثل (WiFi) وغيرها .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..