• ×

فريق طبي بمستشفى عسير يساعد ثلاثيني على المشي مرة أخرى بشكل طبيعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نجح فريق طبي متخصص في جراحه تقويم الأطراف والتطويل بمستشفى عسير المركزي في مساعدة مريض للمشي بشكل طبيعي ويبلغ الشاب ٣٤ عاما كان قد اجري عده عمليات سابقه في مستشفيات خارج المنطقة بعد ان تعرض لحادث قبل ٣ سنوات أدى الي قصر بعظمه الفخذ والتهاب نكروزي وعدم التئام وملازمه السرير الأبيض وعدم المقدرة على المشي او الوقوف.

أوضح ذلك المتحدث الإعلامي بصحة منطقة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بان مستشفى عسير المركزي من المراكز المميزة في المملكة في جراحات العظام التقويمية والتطويل والذي تم دعمه من وزاره الصحة والمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير لاستقبال الحالات من عده مناطق بالمملكة لعمل حالات الإصابات الصعبة والتهابات العظام و الكسور الغير ملتئمة وانحرافات وتشوهات الأطراف لدي الكبار والصغار وعمليات التطويل بأحدث التجهيزات.

وحول الحالة أشار الدكتور عايض الشهراني رئيس الفريق الطبي الذي اجرى العملية ان المريض تم قبول حالته في وحده الجراحات التقويمية والتطويل وتم عمل تقييم الحالة وعمل اشعه عادية ومقطعيه ومغناطيسه بينت ان هناك قطعه من العظم ميته ومحاطه بالصديد، تم عمل استئصال للقطعة بطول ١١سنتمتر وتنظيف المنطقة المحيطة من الأنسجة ووضع إسمنت عظمي مشبع بالمضاد الحيوي ثم تم عمل تثبيت بجهاز اليزاروف وعمل قَص عظمي في اعلي العظم لعمل نقل للعظم لتعويض العظم المقصوص وبعد ان اكتمل التئام العظام تم إزاله جهاز اليزاروف وعمل مسمار نخاعي داخلي بعد عده أسابيع ، واصبح المريض حاليا يمشي بدون مساعده ويمارس حياته الطبيعية.

وأضاف الشهراني بأنه تم مؤخرا نقاش هذه الحالة كحاله تستحق الاهتمام في مؤتمر دولي وأشاد بها متخصصون من داخل وخارج المملكة.

الجدير بالذكر بأنه شارك في إجراء العملية وفي متابعه المريض عدد من الأطباء بمستشفى عسير المركزي وهم الدكتور معروف إبراهيم والدكتور ظافر عباس والدكتور ايمن سعد والدكتور عبدالله القحطاني.

image
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة اليوم عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي والذي يزور المنطقة حاليا للمشاركة في..

اليوم

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:16 مساءً الأربعاء 13 مارس 1440.