×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

النفط يواصل مكاسبه القوية

النفط يواصل مكاسبه القوية
تنومة : واصلت عقود النفط الآجلة مكاسبها القوية اليوم الخميس مع استمرارها في تلقي الدعم عقب تأكيد كبار منتجي النفط في العالم على خطط لعقد اجتماع لمناقشة تجميد مستويات الإنتاج.

وقالت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن منتجي النفط بما في ذلك دول الخليج الأعضاء في أوبك اتفقوا على عقد محادثات في الشهر القادم بهدف التوصل لاتفاق على تثبيت الإنتاج عند مستوياته الحالية حتى لو رفضت إيران المشاركة. وسيزيد الاجتماع من احتمال إبرام أول اتفاق بشأن الإمدادات العالمية خلال 15 عاما ، وفقاً لـ"رويترز".

وارتفع الخام الأمريكي 1.12 دولار ليصل إلى 39.58 دولار. وكان الخام حقق مكاسب بنسبة 5.8 في المئة يوم الأربعاء ليعوض خسائره في اليومين السابقين، وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت 1.07 دولار إلى 41.40 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 4.1 بالمئة.

وارتفع مخزون الخام إلى 523.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 11 مارس، وكانت الزيادة البالغة 1.3 مليون برميل أقل بكثير من توقعات المحللين التي أشارت إلى زيادة 3.4 مليون برميل، كما اكتسب السوق قوة بعد توقعات السياسة النقدية الأمريكية الأقل تشددا إذ أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة وأشار إلى رفع الفائدة مرتين هذا العام بدلا من أربع مرات.

وقال وزير الطاقة القطري محمد السادة إن منتجي النفط من داخل وخارج أوبك سيجتمعون في الدوحة يوم 17 أبريل لمناقشة خطط تجميد مستويات الإنتاج، مضيفاً إن المبادرة حظيت بدعم 15 دولة من منتجي النفط الأعضاء في أوبك وغير الأعضاء والذين يشكلون مجتمعين نحو 73 في المئة من الإنتاج العالمي للنفط.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..