×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر السعودي الأول للبيئة

برعاية أمير منطقة عسير

جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر السعودي الأول للبيئة
تنومة : برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير- حفظه الله – تنظم جامعة الملك خالد، ممثلة في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية المؤتمر السعودي الأول للبيئة تحت شعار "الاستغلال المستدام للموارد الطبيعية " بمشاركة 213 مختص في شؤون البيئة وذلك خلال الفترة من 27-29 جمادى الأول 1437هـ.
وأوضح معالي مدير الجامعة المشرف العام على المؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير هو امتداد لما يقدمه سموه من اهتمام بالغ ومتواصل لكافة أنشطة الجامعة، وما يتعلق بالمصلحة العامة، وقال" تأتي رعاية سموه لما يوليه من دور فاعل ومهم في المحافظة على البيئة حيث تأسست على يد سموه جائزة المحافظة على البيئة وإنمائها بمدينة أبها".
وبين الداود أن المؤتمر السعودي الأول للبيئة الذي تنوي الجامعة تنظيمه يأتي بناء على دراسات سابقة بينت أهمية عقده وضرورة التوعية به والاستفادة القصوى من مواردنا الطبيعية وعدم إهمالها.
وأضاف الداود" ما تحظى به منطقة عسير من تنوع مناخي وجغرافي (جبلية، وساحلية، وبحرية) جعل الجامعة تسعى لتنظم مثل هذا المؤتمر الذي نتمنى أن يحقق النتائج المرجوة منه ".
بدوره أوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، نائب المشرف العام على المؤتمر الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي أن رعاية سمو أمير منطقة عسير تعد تشريفا للجامعة والمؤتمر، ودعما منه لهذا الحدث الهام، وقال" المؤتمر يكتسب أهميته من خلال الزيادة المتسارعة والإفراط في استغلال الموارد الطبيعية، والأنشطة البشرية المصاحبة، والتي تعد من أهم المسببات الرئيسية للمشكلات البيئة العالمية المعاصرة مثل تغير المناخ وتناقص التنوع الحيوي وزيادة معدل التصحر وتلوث الماء، والهواء، والتربة في المملكة العربية السعودية بشكل عام وفي منطقة عسير بشكل خاص".
وأوضح الحربي أنه قد دعي للمؤتمر متحدثين عالمين ومختصين من العالم الإسلامي، والعربي، وكذلك من داخل المملكة كما بين أن هناك معرض مصاحب للمؤتمر خلال فترة إقامة المؤتمر.
يذكر أن الجلسات ستبدأ بجلسة رئيسيه عامة من الساعة 9 الى 10.15 صباحا تقدم بواسطة ضيوف المؤتمر (المتحدثون الرئيسيون)، كما سيشمل اليوم الأول 4 جلسات (بعد الجلسة الرئيسة)، تقدم بواسطة المشاركين بالأوراق البحثية، وأوراق العمل من خارج، و داخل المملكة، و4 جلسات في اليوم الثاني (بعد الجلسة الرئيسة تقدم بواسطة المشاركين بالأوراق البحثية، وأوراق العمل من خارج، و داخل المملكة)، وتبدأ في اليوم الثالث جلسة رئيسة ثم جلسة اوراق المشاركين ثم جلسة التوصيات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..