×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تخصص 5 ,3 مليارات ريال لدعم مشروعات #الأسر_المحتاجة

تخصص 5 ,3 مليارات ريال لدعم مشروعات #الأسر_المحتاجة
واس أوضح الدكتور ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية، أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - الصادرة بقرار مجلس الوزراء نصت على أن يخصص البنك السعودي للتسليف والادخار ملياري ريال لدعم المشروعات الصغيرة للأسر المحتاجة، ومليار و500 مليون ريال لمشاريع الأسر المنتجة لمساعدة هذه الأسر في اقتناء المعدات التي تمثل رأس المال والخامات اللازمة وغيرها لبدء هذه الأسر أنشطتها.

وقال معاليه خلال زيارته لمقر الأسر المنتجة بجناح وزارة الشؤون الاجتماعية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثلاثين اليوم إن الأسر المنتجة ستكون في صلب وأولوية اهتمامات البنك السعودي للتسليف والادخار، موجهاً مسؤولي البنك وادارة جناح الوزارة إلى استطلاع آراء الأسر المنتجة لجمع ورصد واحصاء الصعوبات التي تواجهها للعمل على معالجتها.

واستمع معالي وزير الشؤون الاجتماعية خلال الزيارة إلى آراء الأسر المنتجة والصعوبات التي تواجهها، واعداً تلك الأسر بتقديم كل الدعم الذي تحتاجه.

وكان الدكتور ماجد القصبي أثناء استماعه للأسر المنتجة يوجه وكلاء الوزارة ومدير بنك التسليف على تدوين الملاحظات والبدء بوضع تصور شامل بدعم الأسر المنتجة في كل احتياجات تمكينهم في ضوء رؤية الوزارة بالانتقال بمستفيديها من الاحتياج الى الانتاج ومن الضمان للأمان.

كما تفقد معاليه مقر جناح الوزارة بالجنادرية وما يقدمه من خدمات، كما زار مقر جناح الجمعيات الخيرية والتعاونية ولجان التنمية والتقى بالمسؤولين عنه واستمع الى ما يقدمه الجناح من خدمات للمستفيدين والمبادرات للارتقاء بها.

ورافق وزير الشؤون الاجتماعية خلال الزيارة وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل، ووكيلة الوزارة المساعدة للأسرة لطيفة أبونيان، والوكيل المساعد للتنمية الدكتور حماد الحمادي، ومدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار عبدالله النملة والمدير العام المكلف للصندوق الخيري يزيد الرشيد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..