×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​​ مدير جامعة الملك خالد يفتتح ورشة عمل شبكات التواصل الاجتماعي ومنظومة القيم في المجتمع

​تحت إشراف ​​المهرجان الوطني للتراث والثقافة

​​ مدير جامعة الملك خالد يفتتح ورشة عمل شبكات التواصل الاجتماعي ومنظومة القيم في المجتمع
تنومة : عبر معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود عن سعادته باختيار المهرجان الوطني للتراث والثقافة لجامعة الملك خالد للمشاركة في المهرجان من منطقة عسير بهذه الورشة، جاء ذلك خلال رعايته لورشة عمل شبكات التواصل الاجتماعي ومنظومة القيم في المجتمع التي نظمها قسم الإعلام والاتصال بالجامعة، بمشاركة أكثر من 50 طالب وطالبه من قسم الإعلام والاتصال والمهتمين من كليات الجامعة المختلفة.

وأكد الداود على أن الجامعة شريكاً للجميع، مشيداً بالدور الذي ستقدمه الورشة والعاملين على إقامتها من الطلاب، وقال " ركزت هذه الورشة على منهم أساس ومستقبل هذا الوطن وهم الشباب والشابات "، وأردف " وسائل التواصل الاجتماعي تلقى رواجاً كبيراً وبالذات في المملكة العربية السعودية بين أوساط الشباب وذلك مما يدعم إقامة مثل هذه الورشة بتفعيل دور الطلاب والطالبات".

كما أعلن الداود على أن الجامعة مقبلة على إطلاق مشروع وطني عبارة عن دراسة مسحية على طلاب وطالبات عدد من الجامعات في مختلف مناطق المملكة.
وينتهي المشروع بإقامة ندوة وطنية يتم فيها تقديم هذه الدراسات ودعوة عدد من الباحثين والمختصين للمشاركة في الندوة بأوراق علمية.

وفي بداية اللقاء رحب المشرف على الورشة، رئيس قسم الاعلام والاتصال بالجامعة الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني بمدير الجامعة، وسعادة عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتور يحيى الشريف، مشيراً إلى أن الورشة كانت مبادرة من المهرجان الوطني للتراث والثقافة باختيار ثلاث جامعات من بين جامعات المملكة وكانت جامعتنا من ضمن تلك الجامعات الثلاث، وقال: "في إطار اهتمام مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة بتوسيع نطاق اهتماماته وتوزيع نشاطاته على مختلف مناطق المملكة، واختار المهرجان الجامعة لتنظيم ورشة شبابية يشارك فيها طلاب وطالبات من ذوي الاهتمام الإعلامي.

وتضمنت الورشة جلستين، ناقشت ثلاثة محاور متمثلة في الكيفية التي يمكن من خلالها أن تنهض شبكات التواصل الاجتماعي بتعزيز منظومة القيم في المجتمع وإثراء المشهد الثقافي في المملكة، وفي المحور الثاني التحديات التي تواجهها قيم المجتمع من خلال غياب المسؤولية الاجتماعية في الشبكات الاجتماعية، وأما المحور الثالث تناول تطلعات الشباب في المرحلة المقبلة، والمجالات التي يرى الشباب أن يتم التركيز عليها، إلى جانب البحث في الطرق المثلى في التعامل مع الشباب فيما يخص الشأن الثقافي في المرحلة الراهنة.

وهدفت الورشة إلى تفعيل الشراكة بين المهرجان الوطني للتراث والثقافة وجامعة الملك خالد وتعزيز التواصل مع الشباب الجامعي، لتأسيس حراك ثقافي مشترك يأخذ بالاعتبار تطلعات الشباب ومناقشة رؤاهم ومشكلاتهم من خلال الحوار والنقاش للانطلاق وفهم المرحلة ومتطلباتها، ومن أجل الخروج باقتناعات وأفكار عملية ورؤى جديدة للوقوف على ما يهم الشباب والمجتمع.

كما تم تشكيل لجنة التوصيات من الطلاب والطالبات لصياغتها ومن ثم الرفع بها لمدير الجامعة لاعتمادها.



التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..