×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مركز موهبة والإبداع بـ #جامعة_الملك_خالد يحكم مشاركات الطلاب والطالبات

مركز موهبة والإبداع بـ #جامعة_الملك_خالد يحكم مشاركات الطلاب والطالبات
تنومة: أقام مركز الموهبة والإبداع بجامعة الملك خالد الأسبوع المنصرم، فعالية فكرتي وذلك لتحكيم مشاركات الطلاب والطالبات لعام 1436-1437هـ ضمن فعاليات ومناشط المركز خلال هذا العام، وذلك بالمدرجات المركزية بمقر الجامعة بأبها، فيما أقيمت الفعالية النسائية من خلال الشبكة بالمقر النسائي بالسامر.

وأوضح وكيل مركز الموهبة والإبداع الدكتور محمد بن خماش المغربي أن هذه الفعالية تقام لأول مره بالمركز وهي عبارة عن استعراض أفكار، ومخترعات، وتطوير لابتكارات سابقة تقدم بشكل عروض مرئية من قبل الطلاب يوضح من خلالها عرض فكرته، وشرحها شرح مفصل فيما تقوم لجنة تحكيم مشكلة من أعضاء هيئة التدريس بتقييم الفكرة وبيان مدى تطبيقها في الواقع.

وأضاف المغربي" عقب ذلك يعرض نموذج للابتكار ومن خلاله يهيئ الطالب للمسابقة في اللقاء التنافسي بالجمعة ثم تؤهل الجامعة المشاركين من طلابها في المنافسة في المؤتمر العلمي السابع المقبل، وبين أنه سوف يتم اختيار خمس اختيارات وتقديم جوائز للفائزين".

وقدم عدد من طلاب الجامعة اختراعاتهم، حيث تقدم الطالب عبدالله الحلافي فكرة ابتكاره والتي تكمن في بطاقة محمولة تحمل مجموعة من الأفكار واطلق عليه اسم E-ID ، وقدم الطالب ياسر أحمد سعيد نظام تتبع الحقائق بواسطة تقنية RFID ، بينما قدم الطالب مازن البسامي فكرة ابتكارين عن الثلاجة الذكية وفلترة مياه الغسيل، بينما تقدم الطالب علي الحسن العسيري بفكرة ابتكاره التطور في طب الأسنان، وقدم الطالب عبدالعزيز سالم فكرة محرك بالطاقة الشمسية، وقدمت الطالبة وفاء الشهري فكرتها في جهاز جمع لاختبارات الدم، كذلك تقدمت الطالبة رفعة الشهراني بابتكارين وهي لفكرة جدتي لا تنام وفكرة قياس السكر بالبصمة، وقدمت الطالبة مشاعل خنفور ابتكار سترة المساج الطبيعي، وقدمت الطالبة سمر يحيى فكرة ابتكارها المظلة المتحركة.

يذكر أن المحكمين العلميين لاختراعات الطلاب هم: الدكتور محمد خماش الأحمري، والدكتور حامد علي آل غرامه، والدكتور علي محمد آل خزيم، والدكتورة تركية علي الأحمري والدكتور ناصر منصور ال طيران .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..