×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تدشين حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف بتعليم عسير

أكثر من ( 157 ) الف طالب وطالبة تستهدفهم الحملة

تدشين حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف بتعليم عسير
تنومة : شهد مساعد المدير العام للشئون الصحة للصحة العامة الدكتور/ محمد الغامدي ومساعد مدير عام التعليم للشئون التعليمية بمنطقة عسير الأستاذ / عبدالله بن عوضه الشهراني وبحضور المشرف على قطاع ابها الدكتور/ علي الموسى وقائد المدرسة النموذجية بأبها الاستاذ/ احمد بن محمد آل حسن انطلاقة تدشين صحة المنطقة الحملة الوطنية ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وذلك بمجمع المدارس النموذجية بابها.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيرا أن الحملة بدأت بتطعيم مجموعة من طلاب المدارس النموذجية بالخالدية من قبل الطاقم الطبي بقطاع ابها، بعد ذلك قدم المشرف بقطاع ابها الدكتور/ على الموسى شرح موجز عن أهداف ومدة الحملة موضحاً بأن المستهدف بالحملة الثانية (157.209) طالب وطالبة على مستوى منطقة عسير.

وذكر النقير بان المساعد للصحة العامة ومساعد التعليم صحبهم قائد المدارس / محمد بن أحمد آل حسن بجولة على اروقة المدرسة النموذجية وأطلعهم على النادي الصحي للحي الذي يقدم جانب من الخدمات الترفيهية والصحية لسكان الحي في الخالدية كنوع من تعزيز الصحة العامة لدي كبار السن من أولياء أمور الطلاب وتقديم المشورة الصحية للطلاب بالمدارس ورفع مستوى الوعي الصحي لدي الطلبة من خلال الخدمات المقدمة بنادي الحي.

وفي نهاية الجولة ثمن الدكتور/ الغامدي لمساعد التعليم للشئون التعليمية الأستاذ / عبدالله بن عوضه الشهراني تعاون تعليم عسير مع صحة المنطقة في تفعيل مناشطها الصحية ومساهمتها بشكل فعال وحيوي من أجل خلق نوع من التكامل مآبين التعليم والصحة في بناء انسان سليم متعلم لخدمة مجتمعة من جانبه قدم شكرة مساعد التعليم للشئون التعليمية لصحة المنطقة على مبادرتها وتعاونها في تفعيل البرنامج الصحي في بناء عقول سليمة خالية من الأمراض.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الضوء الشارد 02-05-1437 12:51 صباحاً
    وبالنسبة للاطفال اقل من 6 سنوات بيتطعموا فى هذه المرحلة ولا لأ
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..