×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

آبل تطور تقنية لشحن أجهزتها عن بعد

آبل تطور تقنية لشحن أجهزتها عن بعد
تنومة : أشارت تقارير إلى أن شركة آبل تخطط لتطوير تقنية تمكن المستخدمين من شحن أجهزة آيفون وآيباد عن بعد، وهو ما يختلف عن تقنية الشحن اللاسلكي المتوفرة حالياً، والتي يتوجب فيها ملامسة الجهاز لقاعدة شحن.

وذكر التقرير الصادر من موقع Bloomberg إلى أن التقنية الجديدة قد تصل فعلياً إلى أيدي المستخدمين في العام القادم 2017، كما أشار التقرير أيضاً إلى أن آبل تعمل حالياً مع بعض الشركاء في الولايات المتحدة وآسيا، لتطوير هذه التقنية المبتكرة، التي ستُمكن أجهزة آيفون وآيباد من الحصول على الطاقة من بعد دون الاتصال أو ملامسة أي كابل أو قاعدة.

وذكر التقرير أيضاً أن تطوير مثل هذه الميزة سيواجه العديد من الصعوبات التقنية، حيث أنه كلما ابتعد الجهاز عن مصدر الطاقة، سيتم فقد جزء من الطاقة قبل وصولها إلى الجهاز المراد شحنه، مما يعني الانتظار لوقت أطول قبل شحن البطارية بشكل كامل.

ولم يُشر التقرير إلى الطريقة أو الكيفية التي تنوي بها آبل تجاوز مثل هذه العقبات، ولكنه ذكر أن آبل لا تزال تحلل الخيارات المتاحة التي يمكن تنفيذ بها هذه التقنية فعلياً، حيث تحدث التقرير عن أن التقنية لن تصل لأيدي المستخدمين قبل عام 2017.

ويُذكر أن ساعة آبل التي تم طرحها بالفعل منذ فترة يتم شحنها بتقنية الشحن اللاسلكي، لكنها مماثلة لتقنيات الشحن اللاسلكي التي يتم بها شحن العديد من الهواتف الذكية، حيث يتوجب ملامسة الجهاز لقاعدة شحن، ليتمكن من الحصول على الطاقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..