×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

د. عجلان #الشهري يشارك في تحرير #كتاب في #الولايات_المتحدة_الأمريكية

د. عجلان #الشهري يشارك في تحرير #كتاب في #الولايات_المتحدة_الأمريكية
تنومة: عبدالله غرمان شارك الدكتور عجلان بن محمد الشهري، أستاذ التعليم والتقنية المشارك بمعهد الإدارة العامة، في تحرير كتاب علمي في الولايات المتحدة الأمريكية الذي صدر حديثاً عن دار النشر الأمريكية IGI Global. ويقع الكتاب في (450) صفحة ويركز الكتاب على الاتجاهات الحديثة في التعلم في مختلف البيئات التعليمية في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، وذلك من خلال التركيز على أهم التوجهات والممارسات الحديثة في أساليب التعلم والمتمثلة في التعلم النشط ونموذج الصف المقلوب في العصر الرقمي.

وقد حمل الكتاب العنوان "Active Learning and the Flipped Classroom Model in the Digital Age". وقد تم تنظيم الكتاب في عشرين فصلاً. وخصص الفصل الرابع عشر للدكتور عجلان الشهري، الذي تناول فيه توظيف التعلم النشط ونموذج الصف المقلوب في الدول النامية الفرص والتحديات Employing Active Learning and the Flipped Classroom Model in Developing Countries: Opportunities and Challenges.

وقد شارك في إعداد فصول الكتاب العشرين (38) مشاركاً يمثلون العديد من البلدان وهي المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، نيوزيلندا، كندا، إيرلندا، كينيا، تنزانيا، السويد، النيجر، أستراليا. ويعد هذا الكتاب من المصادر العلمية للمهتمين بالحقل التعليمي والتقنية على حد سواء وخاصة توظيف أساليب التعلم الحديثة، وكذلك طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا والباحثين والممارسين، والكتاب من تحرير الدكتورJared Keengwe، أستاذ التعليم و Grace Onchwari، الأستاذ المشارك ويعملان سوياً في جامعة شمال داكوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالرحمن 20-04-1437 02:25 مساءً
    ما شاء الله .. الكتاب يهمني كثير يا ليت من يعرف حساب تواصل او عنوان للدكتور يفيدنا به مشكورين
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..