×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

برنامج جامعة الملك خالد يواصل أنشطته الصحية والتوعوية والتثقيفية بثربان

حضور كثيف من الأهالي ومطالبات بتمديد فترة البرنامج

برنامج جامعة الملك خالد يواصل أنشطته الصحية والتوعوية والتثقيفية بثربان
تنومة : واصل برنامج جامعة الملك خالد الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع بمركز ثربان بمحافظة المجارده شمال غرب منطقة عسير، أنشطته لليوم الثالث على التوالي، والمتمثلة في عيادات صحية، ومحاضرات ولقاءات تثقيفية وتوعوية، وسط إقبال كبير من أهالي المحافظة والمراكز التابعة لها.

كما حضر سعادة رئيس مركز ثربان الأستاذ يحيى ال خلبان مقر البرنامج، وقام بجولة على العيادات، مجرياً عدداً من الفحوصات الطبية التي تقدمها العيادات المشاركة، مبدئاً سعادته بهذه الخدمات، وقال " أقدم لجامعة الملك خالد أسمى آيات الشكر والعرفان بإسمي، واسم أهالي مركز ثربان، على إقامة مثل هذا البرنامج الذي يهدف لتقديم خدماته وخبراته للمجتمع" وأردف " الحضور كثيف جداً من أهالي محافظة المجارده، والمراكز التابعة لها، وعدد من المحافظات المجاوره لها، وهذا دليل على نجاح البرنامج الذي يعكس مدى احترافية القائمين عليه وكفاءة الكوادر العاملة به".

كذلك عبر عدداً من الزوار عن سعادتهم بإقامة البرنامج في مركز ثربان مشيرين الى أن المركز والمناطق المجاورة له في حاجة ماسة لكل الخدمات التي يقدمها البرنامج، وبالأخص الخدمات الصحية التخصصية التي تقدم من خلال عيادات الجامعة بمقر البرنامج.

حيث أكد وكيل متوسطة الأجيال وثانوية الإمام البخاري بثربان الأستاذ هنيدي العماري أن الإقبال الكثيف الذي يشهده المخيم ليس إلا دليل قاطع على نجاح البرنامج، فيما أبدى المواطن جابر الشهري من أهالي محافظة المجاردة عن رغبته ورغبة معظم سكان المحافظة في استمرار أو تمديد فترة إقامة البرنامج نظراً لما حققه من نجاح في الخدمات الصحية التي يقدمها للمحافظة والمراكز التابعة لها.

يذكر أن إقامة البرنامج في نسخته الرابعة، في هذه المنطقة بالتحديد تم بناءاً على دراسات ومسوحات سابقة أوضحت مدى احتياج المحافظة لإقامة مثل هذه الفعاليات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..