×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يفتتح برنامج الجامعة الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع بثربان

برعاية أمير منطقة عسير

مدير جامعة الملك خالد يفتتح برنامج الجامعة الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع بثربان
تنومة : برعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مساء اليوم الأحد الـ14 من شهر ربيع الثاني الجاري، البرنامج الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع بمركز ثربان بمحافظة المجاردة، وذلك بحضور سعادة محافظ المجاردة ورئيس مركز ثربان وعدداً من قيادات المحافظة، والذي سيستمر لمدة 6 أيام.

من جهته عبر مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود عن سعادته بخروج الجامعة من قاعاتها الدراسية ومختبراتها، لتصل الى مثل هذه المناطق، وقال " أنا وزملائي في الجامعة جميعاً نسعد عندما نحاول أن نحقق الهدف الثالث من أهداف الجامعة وهو خدمة المجتمع بعد التعليم والبحث العلمي".

وأشار الداود الى أن هذا البرنامج بدأته الجامعة بفكرة بسيطة وبفضل الله أصبح اليوم في دورته الرابعة على مستوى المنطقة، وأضاف" أتمنى أن تستمر دورة هذا البرنامج وأن تكون فصلية بدلاً من السنوية لما لمسناه من تفاعل واهتمام من قبل المستفيدين من خدماته من خلال هذا البرنامج".

مؤكداً على أنه من واجب الجامعة تجاه المجتمع تقديم كل ما تستطيع تقديمه للمجتمع، كما وجه الداود كلمة اختص فيها أهالي محافظة المجاردة قائلاً " أتمنى أن يصلنا بعد نهاية البرنامج انطباعاتكم وآرائكم لنستفيد منها في البرنامج القادم ".

من جانبه أوضح وكيل الجامعة نائب المشرف العام على البرنامج الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الجامعة تنظم هذا البرنامج للعام الرابع على التوالي في تجربة فريدة، ومتفردة بين الجامعات السعودية, كما بين أن اختيار المواقع لإقامة هذه الملتقيات يجري وفق مسوحات ميدانية دقيقة، ودراسات متخصصة، وقال: لم يقتصر الملتقى على الموقع المحدد بينما شمل المدارس والإدارات الحكومية والمراكز الصحية, بمشاركة أغلب منسوبي الجامعة بمختلف تخصصاتهم وادوارهم".

ونوه القحطاني أن الملتقى الصحي والتثقيفي والتوعوي الرابع يشتمل على مستشفى تخصصي شامل، ويحتوي على جامعة مصغرة تقدم دورات تدريبية بالإضافة إلى 378منشط مختلف.

من جانبه بارك محافظ محافظة المجاردة الأستاذ سعد الرعيني الجهود الحثيثة التي تقدمها الجامعة وإقامة مثل هذا الملتقى بالمحافظة واستشعارها بأهمية هذه البرامج التي تعود بالنفع والفائدة لكافة شرائح المجتمع مقدما شكره لمعالي مدير الجامعة ومنسوبيها المشاركين بالبرنامج .

بعد ذلك قام معالي مدير الجامعة ومحافظ المجاردة وعدد من المسؤولين بأخذ جوله على العيادات المرافقة للبرنامج واستمع لشرح مفصل على الخدمات المقدمة .

يذكر أن فعاليات البرنامج انطلقت صباح اليوم (الأحد) حيث استقبلت العيادات الصحية منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الأول أكثر من (210) مستفيد، وشملت العيادات المتواجدة كلاً من: عيادات طب الأسنان، وعيادة الضماد، وعيادة التمريض، والعيادات التخصصية، وعيادة السكري، بالإضافة إلى عيادات طب الأسرة، وعيادة طب الأطفال، وعيادة تأهيل اضطرابات الأذن الداخلية، كذلك عيادة الطب النفسي، وعيادة تأهيل إصابات العظام، وعيادة تأهيل الظهر والرقبة، وعيادة فحص أمراض الكبد، والمختبر، والصيدلية.

كما قدمت عدداً من الجمعيات الخيرية المتواجدة في البرنامج دعمها بتوفير عيادات متنقلة بهدف تقديم كافة الخدمات للمحافظة والمراكز التابعة لها، كما وفرت الجامعة الأدوية والعقاقير الطبية اللازمة للمراجعين بالمجان من خلال الصيدلية المتواجدة بمقر البرنامج.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..