×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

توثيق لأزهار "#شقائق_النعمان" في إحدى قرى #النماص

توثيق لأزهار "#شقائق_النعمان" في إحدى قرى #النماص
إعداد وتصوير: علي بن أحمد زهرة "شقائق النُعمان" وتعرف علمياً باسم الشُقار الإكليلي و هي زهرة برية حمراء جميلة ارتبطت بالأدب العربي، وتسمى في نجد بـ (الديدحان) ويندر وجودها، حيث تنبت في شمال المملكة كذلك في شمال شرقها وشمال غربها.
وفي جولة شمال محافظة النماص يوم الاثنين 1-4-1437هـ وبالتحديد في قرية آل سلطان من قرى آل زيدان بهدف التقاط بعض الصور لجبل "مرير"، لفت نظرنا وجود هذه الزهرة التي يندر وجودها في جبال السراة وكانت قليلة العدد حيث ما شوهد خمسة أزهار فقط. فبادرنا بتوثيقها بالصور والفيديو لمشاركة المهتمين والمختصين وأبناء المنطقة هذه المعلومة حول هذه النبتة الجميلة .

image


image


image


image


image


image




https://www.youtube.com/watch?v=OX6F_J47nms
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..