×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الاحتفاء بـ"اليوم العربي لمحو الأمية" في تعليم النماص

الاحتفاء  بـ"اليوم العربي لمحو الأمية" في تعليم النماص
النماص: نورة ظافر دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم النماص الأستاذة عزيزة بنت غرمان اليوم الأثنين الثامن من ربيع الثاني فعاليات الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية والذي نفذه قسم تعليم الكبيرات ، وأوضحت رئيسة قسم تعليم الكبيرات الأستاذة عائشة شاكر بأن هذا الاحتفاء يأتي تزامنا مع اليوم العربي لمحو الأمية والذي يصادف الثامن من يناير من كل عام ، وحيث صادف هذا العام إجازة منتصف العام فكان تدشينه اليوم ،وتمّ الإعداد له بعمل مطبوعات وهدايا لمنسوبات التعليم تمّ توزيعها بهذه المناسبة والتي أعدتها المساعد الإداري الأستاذة عبير محمد صالح ، وأضافت : أن مملكتنا الغالية كان من أولوياتها القضاء على الأمية الأبجدية والحضارية ، ففتحت المراكز وعملت بكل جد في كل مدينة وقرية وهجرة ، وقد أكدت الوزارة على الاهتمام بهذا اليوم وتفعيل المناشط والفعاليات فيه ،واستعراض ماوصلت إليه المملكة من إنجاز في تقليص نسبة الأمية من الجنسين حيث وصل الى 8.27 % في عام 1436هـ وتؤكد الوزارة على أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح برامج تعليم الكبار ، وبما إن نسبة الأمية لدى النساء أكثر فقد عملت الوزارة على خفض الأمية وذلك في برنامجها مجتمع بلا أمية فأعدت له العدة من المراكز والكوادر وورش العمل واالمناشط التي تسهم لتنمية مستدامة ، وتنمية دور المرأة التي هي عنصر حيوي وآساسي في المجتمع.
وتابعت آل شاكر : محو الأمية الأبجدية تأتي من خلال المراكز التعليمية ، والحضارية عن طريق مركز الحي المتعلم حيث يضم عدد من البرامج من حاسب آلي ولغة إنجليزية ومهارات حياتية وتجميل وتصوير وغيرها من المهارات الضرورية ، وأن برامج الوزارة ( مجتمع بلا أمية - مدينة بلا أمية - وزارة بلا أمية ، وبرامج للإصلاحيات التابعة لوزارة الداخلية وبرنامج دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في تعليم الكبار قلص عدد الأمية بشكل كبير وأعطى الفرصة لمن فاتهم التعلم في اللحاق بركب المتعلمين ، وأيضا أستفاد هؤلاء من المكافآت التي تعطى لمن يكمل برنامج الدراسة بنجاح وهي ١٠٠٠ ريال.

والجدير بالذكر أنه تم الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية في تعليم النماص من منسوبات القسم والمراكز النظامية ،وجميع مدارس التعليم العام والتحفيظ ، وذلك لتصبح محافظة النماص وماجاورها بلا أمية ، كما شاركت المدارس في العروض المرئية والإذاعات المدرسية الصباحية ، وأيضا شاركت بعض الدارسات في المراكز والمدارس الصباحية بأعمال يدوية الصنع .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..