×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يشاهد عرضاً مرئياً عن ابرز المشروعات التنموية في محايل عسير

خلال جلسته الإسبوعية

أمير عسير يشاهد عرضاً مرئياً عن ابرز المشروعات التنموية في محايل عسير
تنومة: .

التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير في ضيافة الإمارة بحي السد بأبها مساء أمس، أصحاب الفضيلة القضاة, ومديري الإدارات الحكومية والمحافظين, وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي, ضمن جلسة سموه الأسبوعية.

وفي بداية اللقاء اطلع سمو الأمير فيصل بن خالد على أبرز المشروعات المنفذة في محافظة محايل عسير

عقب ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياً بعنوان " محايل واسطة العقد " تناول ابرز المشروعات التنموية التي نفذتها القطاعات الحكومية والأخرى التي تحت الدراسة , شملت مشاريع البلدية بتكلفة تجاوزت 600 مليون ريال من أهمها مشروع الأمير نايف الحضاري بمبلغ إجمالي بلغ 16.8 مليون ريال على مساحة تقدر بـ 8000 متر مربع والذي يشتمل على قاعة للمحاضرات وصالة للزوار ومسرح مغلق وسكن لكبار الزوار , ومشروع إنشاء سوق الحرفيين بمبلغ إجمالي يقدر بـ 9 مليون ريال يشتمل على 24 محل ومعرض , ومشروع إنشاء سوق الخضار والفواكه بمبلغ إجمالي يقدر بـ 11 مليون ريال على مساحة إجمالية تقدر ب 4 الاف متر مربع يحتوي على 116 محل , ومشروع إنشاء حديقة الملك سلمان بمبلغ يقدر بـ 50 مليون ريال على مساحة 350الف متر مربع تحتوي الحديقة على مساحات خضراء وملاعب للأطفال ومطاعم ومرافق عامة , ومشروع تطوير وتنظيم وسط البلد بتكلفة إجمالية تقدر ب 63 مليون ريال ومشروع شارع الملك عبدالله بتكلفة تقدر بـ 87 مليون ريال , ومشروع مطلات جبل الشهداء على مساحة 69 الف متر مربع ومشروع سوق الاتصالات ومشروع مدينة الانعام ومشروع تطوير جبل الحيلة ومشروع تطوير حدائق طريق الشعبين والمقاعد إضافة لمشاريع بلديتي قنا وبحر ابو سكينة تضمنت إنشاء الحدائق العامة والمباني الخدمية والمراكز الحضارية والأسواق الشعبية .

وفي الجانب التعليمي شاهد سموه أبرز المشاريع التعليمية بقيمة إجمالية بلغت 149 مليون ريال شملت تطوير عدد من المدارس وإنشاء عدد من الفصول الذكية والملاعب والمسارح المدرسية إضافة إلى الصالات المغلقة للألعاب .

وفيما يخص مشاريع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فتم إنشاء مشروع الكلية التقنية بالمحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 75 مليون ريال ومشروع إنشاء سكن المدربين بالكلية التقنية للبنين بمحايل بتكلفة إجمالية بلغت 50 مليون ريال .

وفي مشاريع المياه والكهرباء شاهد سمو أمير المنطقة مشروع إنشاء محطة تنقية المياه بطاقة استيعابية تقدر بـ 8 الآلف متر مكعب وإنشاء محطة توزيع بطاقة استيعابية تقدر بـ 2500 متر مكعب وخزان المياه المنتجة بسعة 5الآلف متر مكعب ومشروع محطة وخزانات لتوزيع المياه بطريق بحر أبو سكينة بطاقة استيعابية تقدر بـ 15 الف متر مكعب .

أما في مجال مشاريع الصرف الصحي فتم تنفيذ مشروع شبكات الصرف الصحي بطول 98 كيلو متر بتكلفة اجمالية تقدر بـ 84مليون ريال وإنشاء مختبر بقيمة 8 مليون ريال , وإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بتكلفة بلغت 60 مليون ريال .

وفي قطاع الكهرباء تم إنشاء محطة الجهد الفائق بقيمة تجاوزت 438مليون ريال

وفي جانب مشاريع وزارة النقل تم تنفيذ عدد من الطرق المزدوجة بطول 34كيلو متر وتنفيذ عدد من الطرق المفردة بطول 79 كيلو متر بتكلفة اجمالية بلغت أكثر من نصف مليار ريال من ضمنها استكمال طريق سعيدة الصوالحة وطريق بحر أبو سكينة وطريق أبها

وفي الجانب الصحي فتم توسعة قسم الطوارئ من 16 سرير إلى 36 سرير وقسم الاشعة بإضافة العديد من الأجهزة الطبية كجهاز الرنين المغناطيسي والسيتي سكان وجهاز ماموغرام إضافة إلى توسعة العيادات الخارجية ووحدة العناية المركزة

وفي نهاية العرض قدم سعادة محافظ محافظة محايل محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير على إتاحة الفرصة لعرض المنجزات والنقلة النوعية في المحافظة وما حضيت به أسوة بباقي مناطق المملكة من تطور وازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ وبدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وحرصه الدائم على متابعة سير عمل الإدارات الحكومية وما تقدمه من خدمات للمواطنين ، ومتابعة ما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية تحقق راحة المواطن ورفاهيته.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..