×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دراسة: أكل 3 حبات من التمر في اليوم تعطي فوائد مذهلة

دراسة:  أكل 3 حبات من التمر في اليوم تعطي فوائد مذهلة
تنومة : يحرص العديد من سكان الدول العربية على تناول التمر يومياً، حيث يعد غذاءً متكاملاً لاحتواءه على أكثر المواد الغذائية المفيدة للصحة، كعناصر النحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، بالإضافة إلى فيتامينات (A'B'C)، والكثير من الألياف.

ويعد تناول 3 حبات من التمر يومياً كافياً للحصول على جميع فوائده، حيث أشارت دراسة نشرت في أمريكا إلى أن التمر هو مصدر الغذاء المثالي تقريباً، إذ يحتوي على ما لا يقل عن 15 نوعاً من المعادن الهامة و23 نوعاً من الأحماض الأمينية والدهنية غير المشبعة، بالإضافة إلى مادة "السيلينيوم" المضادة للسرطان والتي تساعد على تقوية المناعة.

وأورد موقع "دويتشه فيله" بعض الفوائد الكبيرة للتمر، حيث إنه يزود الجسم بالألياف التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وتجنب استهلاك السكر الزائد في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد على الهضم بشكل جيد، حيث يستخدم في علاج الإمساك والإسهال وفي حالات الآلام المعوية، لمساهمته في تحقيق توازن معين في الأمعاء.

كما يساعد تناول 3 تمرات يومياً على الوقاية من هشاشة العظام، حيث أن له فوائد سحرية في تعزيز المناعة، كما يساعد على معالجة "فقر الدم" التي تعد من أكثر المشاكل المنتشرة، إذ تساعد كمية الحديد العالية الموجودة فيه على علاجها.

وتعد نسبة البوتاسيوم العالية الموجودة في التمر مفيدة لتقوية القلب، والتقليل من الإصابة بالسكتات الدماغية، وتخفيض نسبة الكوليسترول المضر بالصحة، كما أن نسبة الكبريت الموجودة فيه تحد من أمراض الحساسية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..