×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الهبدان" يفتتح قاعة التدريب وورشة عمل التعريف بدليل الخدمات الصحية بمقابل

"الهبدان" يفتتح قاعة التدريب وورشة عمل التعريف بدليل الخدمات الصحية بمقابل
 أفتتح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ محمد بن علي الهبدان صباح اليوم الاثنين قاعة التدريب وورشة العمل الخاصة بالتعريف بدليل الخدمات الصحية بمقابل والذي أعتمده معالي وزير الصحية ووجه المناطق بالعمل به في 1/1/2016م

وقد وجه الهبدان خلال كلمته بأن الموارد الذاتية مال عام والكل مسئول عنه وطلب من الجميع تقنين الصرف بما يخدم المرضى ، وأشاد سعادته بعدد من المستشفيات التي زارها مثل مستشفى ظهران الجنوب والحرجة حيث كان استخدامهم لطاقات الموارد الذاتية في تطوير خدمة المريض بعيدا عن استخدام هذا البند في المكاتب والإدارات وتمنى في نهاية كلمته أن يتم تطوير العمل في الموارد الذاتية ليتم رفع دخلها الى ( 25 ) مليون في العام القادم .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير وقال بأن الورشة تناولت عدد من الموضوعات أبرزها كيفية التعامل مع الإيرادات وإجراءاتها النظامية والتعامل البنكي والتعامل مع المصروفات وتحويل المبالغ من الوزارة وتضمين بنود الصرف للبرنامج وإجراءات الشراء وتوضيح الصلاحيات للمديرية والمواقع ومهام العاملين بالبرنامج وتوضيح المؤهلين للعلاج من غير السعوديين.

وأضاف النقير بأن من أبرز ملامح هذا الدليل استحداث وظائف طبية وفنية للتأهيل والاستعداد لبدء العمل في الضمان الصحي اعتبارا من 1 / 1 / 2016م .

وكان الحفل قد بدأ بالقرآن الكريم فكلمة ترحيبية لمدير إدارة الموارد الذاتية بصحة المنطقة الأستاذ/ علي بن موسي الغثيمي قدم من خلالها شرح موجز عن الدليل موضحاً بأن عدد المواقع الصحية بالمنطقة التي يعمل بها البرنامج ( 17) موقع صحي وأضاف بأن الورشة تستهدف موظفي الموارد الذاتية بالمواقع والمديرية وكذلك المحاسبين وأمناء الصندوق للتعريف وتفسير بعض الإجراءات الخاصة بالعمل وفق آلية ومنهجية تعتمد على اللامركزية في إدارة الإعمال؟

ثم القى مساعد المدير العام للتخطيط والتدريب الدكتور محمد بن حسين المحيا كلمة شكر من خلالها المدير العام على الحضور ونوه الى أهمية التدريب لتطوير قدرات الموظفين لتطوير العمل ، ثم قام بعدها المدير العام بجولة على قاعات التدريب ثم بدأت فعاليات الورشة .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..