• ×

نائب أمير عسير: السياحة خيار استراتيجي لأهالي المنطقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 2005-04-13 19:55:00// المصدر : جريدة الجزيرة
جدد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير التأكيد بان السياحة باتت خياراً استراتيجياً لأبناء منطقة عسير.
وقال سموه ل(الجزيرة) يجب ان يعرف الجميع بأن الخيار لا غنى عنه وبان السياحة رافد من روافد خدمة المواطن في هذه المنطقة بحكم معرفة الجميع بان عسير منطقة سياحية.. مشيراً بان هناك خطوات قريبة سترى النور من شأنها دعم السياحة وخصوصاً بعد الاتفاقيات التي وقعت بين لجنة التنشيط السياحي بعسير وبين الهيئة العليا للسياحة وبان هناك مشاريع في طور الولادة وأتمنى ان تكون ولادة غير - متعسرة - وكل خير سياحي قادم بإذن الله لهذه المنطقة.وأكد سمو نائب أمير منطقة عسير في تصريح صحفي بعد ان قام بزيارة تفقدية لمحافظة النماص 160كم شمال مدينة أبها بأن هذه الزيارة تأتي لتحقيق ما تحتاجه المحافظة من متطلبات تنموية ضرورية موضحاً بان زيارته التي قام بها هي بتوجيهات من ولاة الأمر - حفظهم الله - لأرفع احتياجاتهم إلى القيادات العليا لإمكانية تفعيلها وإحلالها بإذن الله مشيراً إلى أن هناك بعض المعاملات تأخذ دورة روتينية طويلة جداً ولا يتحقق لها أي شيء ومن هنا سنحاول القضاء على البيروقراطية والتي انتشرت في دوائرنا بالتدريج وبالأخص بالعمل الدؤوب لنتمكن من خدمة هذا الوطن والذي له علينا حق كبير حقاً يجب ان نوفيه لهذا المواطن الذي نعتز بخدمته دائماً وأبداً متمنياً سموه بان تكون هذه الزيارات قد أتت ثمارها.
مبيناً سموه بان نحاول ان نسرع خطوات المشاريع التنموية التي من شأنها أن تخدم المواطن السعودي مطالباً سموه جميع المواطنين بأهمية التعاون لتذليل أي مشاكل قد تواجه المشاريع التنموية أو حتى السياحية ليتمكن الجميع من التنعم بخيرات هذا البلد.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير قد وصل المحافظة واستهل زيارته بافتتاح مجمع مدارس تحفيظ القرآن الكريم وعند وصوله كان في استقبال سموه محافظ النماص الأستاذ سعيد بن علي بن مبارك ورئيس محكمة النماص الشيخ مبشر الخرمان وقاضي محكمة تنومة ورؤساء المراكز ومحافظ بلقرن ومشايخ القبائل وأعيان المحافظة حيث قام سموه بقص الشريط معلناً افتتاح المجمع وتجول في أنحائه واستمع لشرح مفصل من قبل مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص ظافر حبيب كما دشن سموه مجمع مدارس ابن خلدون التعليمي ومشروع المعسكر الكشفي ومشروع عقبة بن نافع بقيمة إجمالية بلغت أكثر من 50 مليون ريال ثم قام سموه بافتتاح معرض التعليم الذي أقيم في إدارة النشاط الطلابي للبنين والبنات تحت شعار (إلا السعودية) وذلك تضامناً مع الحملة الوطنية ضد الإرهاب.
بعد ذلك ألقى سعد المطيور كلمة رجال الأعمال بين خلالها العقبات التي تواجههم في أداء وخدمة هذا الوطن من خلال هذه المحافظة.. بعدها انتقل سموه إلى مقر بلدية محافظة النماص حيث وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع البلدية ليعقد سموه اجتماعاً مع مديري ورؤساء الإدارات الحكومية وأعضاء المجلس البلدي وشيوخ القبائل بحضور مديري عموم الإدارات الحكومية بالمنطقة حيث تم مناقشة عدد من المواضيع الخدمية والتنموية والاجتماعية والاقتصادية والسياحية والأمنية.
إثر ذلك توجه سموه إلى مقر إدارة التربية والتعليم بالمحافظة حيث حضر الحفل الخطابي الذي أقيم على مركز الملك عبدالعزيز الثقافي حيث اشتمل الحفل على كلمة خطابية بدأت بالقرآن الكريم، ألقى بعدها مدير التربية والتعليم المشرف على تعليم البنات بالنماص ظافر بن سعيد حبيب كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير المنطقة مؤكداً بان هذه الجولة تأتي لتفقد احتياجات الأهالي مبيناً في كلمته إلى ما وصلت إليه المحافظة من تطور تعليمي، ليشاهد سموه الأوبريت المعد بهذه المناسبة التي أداها مجموعة من طلاب المحافظة ثم كرم سموه عدداً من المدارس المتميزة في المحافظة كما كرم سموه عدداً من المعلمين والمشرفين التربويين ثم قدمت لسموه هدية تذكارية.. إثر ذلك دشن سموه وثيقة بلغ طولها أكثر من 60 متراً ضد الإرهاب تحمل شعارات وتواقيع منسوبي وطلاب التعليم تندد بالعمل الإرهابي، ثم توجه سموه إلى وضع حجر الأساس لمشروع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ومجمع ثانوية الملك عبدالعزيز بالنماص وعدداً من المجمعات التعليمية بالمحافظة التي بلغت تكلفتها أكثر من ستين مليون ريال، حضر بعدها سموه حفل الأهالي الخطابي بقصر ابن جليد للاحتفالات الذي اشتمل على كلمات ترحيب من قبل المحافظ وقصيدة شعرية ثم قدم لسموه هدية تذكارية من محافظ وأهالي المحافظة وشرف سموه حفل الغداء المعد بهذه المناسبة.
قام بعدها سمو نائب أمير منطقة عسير بزيارة للشيخ تركي العسيلي في منزله بالمحافظة شاهد سموه بعض العروض الشعبية التي تشتهر بها محافظة النماص.
بواسطة : abdulla
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

تواصل امانة منطقة عسير استقبال طلبات التشجير من قبل الراغبين في الاستفادة من مبادرة تشجير أبها والتي انطلقت منذ وقت سابق بمباركة من امير منطقة عسير تركي بن طلال بن عبد العزيز. وأوضح الدكتور وليد الحميدي بأن مبادرة..

اليوم

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 صباحًا الأربعاء 19 يناير 1441.