×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتور فواز بن ظافر الشهري يحصل على المركز الثالث في مؤتمر عالمي في الإمارات

الدكتور فواز بن ظافر الشهري يحصل على المركز الثالث في مؤتمر عالمي في الإمارات
تنومة: في إنجاز جديد لطب الأسنان في المملكة العربية السعودية حقق الدكتور / فواز الشهري جائزة المركز الثالث لأفضل ملصق علمي مشارك بالمؤتمر ضمن كوكبة كبيرة من الأطباء والملصقات من كافة دول العالم .
وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السابع لتجميل الوجه والأسنان المقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعد أن تم قبول الملصق العلمي لطبيب الأسنان الدكتور / فواز بن ظافر الشهري حيث كان ضمن المتحدثين في مجال الملصقات العلمية.

وهذا المؤتمر يعقد سنوياً لمناقشة آخر المستجدات وما توصل إليه العلم الحديث في مجال تجميل الوجه والأسنان .. حيث شهد هذا العام الكثير من ورش العمل المصاحبة للمؤتمر وكذلك معرض للشركات الكبرى في هذا المجال لعرض منتجاتها وأفكارها الجديدة .. إلى جانب عرض ومناقشة الملصقات العلمية .

وكان محور البحث المقدم عن تقييم سوء إطباق الأسنان في الأشخاص المحتاجين لعلاج تقويم الأسنان بين السكان السعوديين في منطقة عسير، حيث تناول البحث جانب إطباق الأسنان باستخدام المعيار التجميلي للأسنان (DAI)
وقد سبق لهذا البحث أن نشر في مجلة Journal of International Oral Health في عددها الصادر في شهر July تموز - 2014م
ومن ثم تم اعتماده وتوثيقه في الموسوعة العالمية للمراجع والملخصات العلمية والطبية ( PubMed ) الذي تشرف عليه المكتبة الوطنية الأمريكية للطب .
وتناول البحث موضوع تقييم سوء الإطباق بكل تفاصيله
وكما تبين أن سوء الإطباق يؤثر على صحة الفم، ويؤدي إلى زيادة انتشار تسوس الأسنان ويمكن أن يؤدي إلى اضطرابات المفاصل الصدغي للفك وبالتالي، أجريت هذه الدراسة لتقييم سوء الإطباق في الأشخاص المحتاجين لعالج التقويم الأسنان بين السكان السعوديين في منطقة عسير باستخدام معيار جمالية الأسنان (DAI).
واعتمد هذا التقييم على عدة معايير مثل أنواع العضة وقياساتها وكذلك بعض المعايير التي تؤثر على جمالية العضة وتطابقها ...
وجميع هذه المعايير تم قياسها وعمل الفحص السريري لجميع الحالات وفق توصيات جمعية أطباء الأسنان الأمريكية ( ADA ).

وشمل البحث 500 حالة اختيرت بعناية حسب ضوابط معينة ..
وتم عمل كل القياسات الدقيقة لجميع الحالات المختارة بالكامل .. وتتراوح أعمارهم ما بين سن 18-36 سنة بمعدل عُمري تقريبا يعادل 27 سنة ..

وتتجلى الفائدة من هذا البحث هو معرفة معدل انتشار سوء الإطباق في المجتمع من سكان منطقة عسير وهذا له من الأهمية الكبيرة بحيث يتم تحديد الخطوات المناسبة التي يمكن اتخاذها لمنع وعلاج تشوهات الفم و الوجه والأسنان بسبب سوء الإطباق الذي يمثل نسبة لا يستهان بها وتشكل أهمية بالغة وخصوصاً لدى أطباء تقويم الأسنان.

وذكر طبيب الأسنان / فواز الشهري
أن هذا الإنجاز الذي حققه هو بفضل الله أولاً ثم دعم حكومتنا الرشيدة لما توليه من اهتمام في مجال البحث العلمي .. ووجه بالشكر والتقدير للدكتور محمد القرني الاستشاري والاستاذ المساعد بقسم اصلاح الأسنان في جامعة الملك خالد والمشرف على هذا البحث .. وكل من سانده ودعمه من العائلة والأصدقاء.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..