• ×

أمير عسير يطلع على مشاريع خميس مشيط في جلسة سموه الأسبوعية

أكثر من 2مليار ريال لمشاريع المياه و مليار ونصف للصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تنومة : التقى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير في ضيافة الإمارة بحي السد مساء أمس، أصحاب المعالي والفضيلة والقضاة, ومديري الإدارات الحكومية, وأعضاء مجلسي المنطقة والبلدي, وذلك ضمن جلسة سموه الأسبوعية .

وفي بداية اللقاء، ألقى محافظ خميس مشيط سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط كلمة أشاد خلالها بما تحقق من انجازات وتنمية في محافظة خميس مشيط, بفضل الله ثم بدعم ومؤازرة القيادة الرشيدة, وحرص ومتابعة سمو أمير منطقة عسير.

عقب ذلك شاهد سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور عرضاً مرئياً تحدث خلاله عن المشروعات البلدية في محافظة خميس مشيط, حيث بلغت اجمالي المشروعات المنفذة والجاري تنفيذها أكثر من 460 مليون ريال, واعتماد المخطط العام لضاحية خميس مشيط بمساحة 72 مليون متر مربع, يحتوي على متنزه عام بمساحة 3.5 متر مربع, والانتهاء من المرحلة الأولى, وجاري ترسية المرحلتين الثانية والثالثة, كما تم انشاء المركز الحضاري ومبنى البلدية ومبنيين لفروع الصيانة والتشغيل بمبلغ 100 مليون ريال.

وفي مجال التعليم بلغ عدد المدارس للبنين والبنات في محافظة خميس مشيط 678 مدرسة في مختلف المراحل, يدرس فيها 109154 طالب وطالبة, وبلغ عدد المعلمين والمعلمات 10070 معلماً ومعلمة, كما بلغت قيمة المشروعات التي تحت التنفيذ والمدارس المستلمة للعام الدراسي الماضي, أكثر من 213 مليون ريال, لعدد 20 مدرسة بنين بالمحافظة, إلى جانب إنشاء مشروع الكلية التقنية للبنين بمساحة اجمالية تقدر بـ 27 مليون متر مربع, حيث بلغ عدد المتدربين بها 1510 متدرباً, و 101 موظفاً وعدد الخريجين 3964 خريجاً.

وفي مجال المياه والصرف الصحي بلغت تكلفة مشروعاته أكثر من مليارين ريال, لـ 100 مشروع, تم تنفيذ 73 مشروعاً, و27 تحت التنفيذ, فيما بلغت اجمالي تكلفة المشروعات الصحية أكثر من مليار ونصف ريال, إلى جانب مشروعات الشؤون الاجتماعية والتي بلغت تكلفتها أكثر من 82 مليون ريال.

أما في مجال الاسكان فيجري العمل حالياً في أكبر مشروع اسكان جديد في محافظة خميس مشيط على مساحة تبلغ 5 ملايين متر مربع, حيث يقع على بعد خمسة كيلو مترات من وسط المحافظة, وذلك بتكلفة إجمالية بلغت مليار و 300 مليون ريال, وسوف ينتهي العمل به بعد سنتين.

وأشار العرض المرئي إلى أنه يوجد بالمحافظة أكبر مكتب بالمنطقة الجنوبية لشركة الكهرباء, إذ ينمو عدد المشتركين فيه بنسبة 9 % سنوياً,

وبلغت تكلفة المشتركين المضافين 277 مليون ريال, فيما بلغت قيمة المشروعات المنفذة 689 مليون ريال, كما بلغت قيمة المشروعات المعتمدة والجاري تنفيذها مليار و482 مليون ريال.

وأستمع سموه لعدد من المداخلات والتعليقات التي تناولت ما ورد في التقرير المرئي لمشاريع محافظة خميس مشيط .

وفي نهاية اللقاء وجه سموه محافظ محافظة خميس مشيط وأعضاء المجلس المحلي برفع تقرير دوري يتضمن مراحل انجاز المشاريع التي وردت في التقرير والمدة الزمنية المتبقية لكل مشروع والتي سيرعى سموه افتتحاها .

عقب ذلك تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سموه.


image
بواسطة : mohammed
 0
التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد الأخبار

اعلنت جمعية البر الخيرية بتنومةعن إقامة المزاد العلني على عدد (2)من سيارات الجمعية وذلك يوم الاربعاء الموافق: 1440/8/26هـ امام مقر الجمعية بسبت تنومة وذلك في تمام الساعة 4.30 عصراً. وتدعو الجمعية الراغبين في شراء المعروض..

أمس

Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:11 مساءً الأحد 16 أغسطس 1440.