×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تدشين حملة التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية من قبل محافظ محافظة تنومة

تدشين حملة التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية من قبل محافظ محافظة تنومة
تنومة : دشن محافظ محافظة تنومة الأستاذ عبدالرحمن زيد الهزاني حملة التطعيم بلقاح الإنفلونزا الموسمية بحضور المشرف على إدارة المراكز الصحية و الطب الوقائي بمحافظة تنومة أ. خالد بن محمد بن عبدالرحمن الشهري .


حيث أفاد مشرف القطاع بأن الحملة تستهدف الأشخاص الذين يعملون في قطاع الرعاية الصحية و النساء الحوامل و الذين يعانون من أمراض مزمنة كمرضى السكري و القلب و المصابين بالأمراض الصدرية وغيرها, إضافة إلى الأطفال من عمر 6 شهور و حتى 5 سنوات و كبار السن, بالإضافة الى المخالطين لهذه الفئات.

وأضاف مشرف القطاع أن الدراسات أكدت أن لقاح الإنفلونزا يحد من انتشار العدوى داخل المجمتع, و يقلل احتمالية الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة بنسبة تتراوح بين 70 الى 90% و هو أفضل حماية ضد الإنفلونزا و مضاعفاتها, و يساعد أيضاً على منع انتشار الإنفلونزا من شخص لآخر, كما أن التطعيم الطريقة الأكثر فعالية لمنع الانفلونزا أو العواقب الشديدة للمرض, و يمكن اعطاء التطعيم لأي شخص من عمر 6 أشهر فما فوق و أفاد المشرف بأن التطعيم متاح في جميع المراكز التابعة للقطاع الصحي حيث ان اللقاح آمن و ليس له أي آثار جانبية.

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..