×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يرعى حفل افتتاح مبنى البيت العائلي بسجن أبها

إنشاء عيادة لعلاج الإدمان ومصانع وورش للسجناء

أمير عسير يرعى حفل افتتاح مبنى البيت العائلي بسجن أبها
تنومة : رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم حفل افتتاح مبنى البيت العائلي وذلك بمقر سجن أبها .

وفور وصول سموه استمع لشرح من مدير سجون منطقة عسير العميد مبارك بن محيا السليس عن مراحل ترميم وتهيئة سجون المنطقة والخطط المستقبلية لها , إضافة إلى ما تحتويه من عنابر مثالية وكيفية استفادة النزلاء منها ، كما استمع سموه لشرح عن الأقسام المتوفرة داخل السجن من ورش ومصانع متكاملة , بالإضافة إلى عيادات متنوعة لتقديم العلاج الطبي للنزلاء , ومنها إنشاء عيادة لعلاج إدمان المخدرات داخل سجن أبها العام وهي تعد الأولى من نوعها في سجون المملكة .

وأضاف العميد السليس أنه تم استحداث برنامج يوم البيت العائلي بداخل أسوار الإصلاحيات في المملكة وذلك إيماناً منها بمدى قيمة وأهمية اليوم العائلي ومعطياته وانعكاساته الايجابية على نزلاء السجون ، مشيراً إلى أن هذا البرنامج من أهم برامج التواصل والتوافق الأسري.

عقب ذلك قام سموه بقص الشريط عن البيت العائلي الذي احتوى على عدد من الأجنحة العائلية وصالة ترفيه للأطفال .

وفي نهاية الحفل تسلم سمو أمير منطقة عسير درعاً تذكرياً من مدير سجون المنطقة بهذه المناسبة ، ثم التقطت الصور التذكارية.

يذكر بأن اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم والتي يرأسها سمو أمير منطقة عسير قد باشرت مهامها بتقديم العديد من المساعدات العينية والمالية لأسر السجناء والمفرج عنهم والتي شملت كسوة العيد وسلة رمضان وصرف إيجارات المنازل وتأثيثها , إضافة إلى أن اللجنة النسائية قدمت الكثير من الأنشطة الثقافية والصحية والدينية والمبالغ النقدية للنزيلات .

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..