×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"التعليم" توضّح إجراءات تحسين المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات

"التعليم" توضّح إجراءات تحسين المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات
واس أكدت وزارة التعليم حرصها المستمر على تطوير وتعزيز أوضاع المعلمين والمعلمات بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها.
وأوضح المشرف العام على الشؤون المالية والإدارية بالوزارة الدكتور أسامة الحيزان أن هذا التطوير يتم من خلال تمكين المتميزين من المعلمين من الحصول علي مؤهلات علمية أعلى عن طريق الإيفاد والابتعاث.
وحول إجراءات تحسين مستوياتهم الوظيفية بين الدكتور الحيزان أن الوزارة تقوم بعد الحصول على مؤهلات أعلى باستيفاء الاجراءات والمسوغات اللازمة للترشيح على الدرجات المستحقة ومن ثم الكتابة لوزارة الخدمة المدنية للاعتماد وتحديد الدرجة والمستوي الدقيق، وفي ضوء ذلك يتم إصدار القرار اللازم حسب المستوي والدرجة المستحقة.
وفيما يتعلق بآلية تعديل أوضاع الحاصلين على مؤهلات علمية أعلى عن طريق الدراسة المسائية أو الانتساب أو غير ذلك أوضح الدكتور الحيزان أن صلاحية تعديل أوضاعهم لدى وزارة الخدمة المدنية وعليهم التقديم للمفاضلة عبر نظام جدارة وفقا للتعليمات الصادرة من وزارة الخدمة المدنية بتاريخ 1436/4/16 في هذا الشأن.
ولفت إلى أن الوزارة تسعي حاليا بالتنسيق مع الجهات المعنية إلى أن يشمل تحسين المستوى جميع المستحقين الذين حصلوا على مؤهلات أعلى قبل هذا التاريخ أسوة بزملائهم، وسيتم إصدار بيان بذلك فور وصول أي رد في هذا الجانب، مؤكدا أن وزارة التعليم لن تألو جهدا في خدمة منسوبيها وتحقيق مطالبهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..