×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

" المتحمي " يفتتح فعاليات المعرض التوعوي لسرطان الثدي بمحافظة محايل

تحت شعار " طمنينا عنك .. انتي في عيوننا "

" المتحمي " يفتتح فعاليات المعرض التوعوي لسرطان الثدي بمحافظة محايل
تنومة : افتتح محافظ محايل الأستاذ محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي المعرض التوعوي لسرطان الثدي والكشف المبكر ( البيت الوردي ) تحت شعار " طمنينا عنك .. انتي في عيوننا " وذلك بحضور مدير مستشفى محايل الأستاذ محمد بن زيد على عسيري وعدد من مدراء الإدارات الحكومية .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن فعاليات المعرض ستستمر لمدة خمسه أيام من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الحادية عشر مساء .

وأضاف النقير بأن الفعالية بدأت بتجول راعي الحفل والضيوف في أرجاء المعرض عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقران الكريم ثم كلمة مدير مستشفى محافظة محايل العام تلا ذلك مداخلة هاتفية للشيخ الدكتور سعيد بن مسفر عن الاحتساب في المرض ثم قصيدة للشاعر احمد المنجحي ثم نشيد سلمان آل ياسين عن الأم فكلمة راعي الحفل بعدها تم تكريم الجهات المشاركة والراعية لهذه الفعالية

ومن جهته أوضح مدير مستشفى محافظة محايل العام الأستاذ محمد بن زيد عسيري إن المعرض يشتمل على ركن التدخين وعلاقته بالسرطان وركن المعيشة الذي يتضمن التغذية والرياضة والسمنة إضافة إلى بدائل أجهزة التمارين وركن يشتمل على طرق الوقاية من سرطان الثدي والفحص الذاتي كما تخير الحالة المشتبه بإصابتها بين الفحص في مستشفى محايل العام أو تحويلها لمستشفى عسير المركزي علما انه تم مؤخراً تشغيل جهاز الماموغرام لفحص سرطان الثدي بمستشفى محايل العام و سيتم تحويل كل زائرات المعرض لعيادة تعزيز الصحة لإعطاء النصائح التوعوية المناسبة لكل مشكلة والإجابة على كافة استفساراتهم المتعلقة بالجوانب الصحية إضافة إلى جوائز تقدم لزوار المعرض .

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..